الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 10th October,2005 العدد : 126

الأثنين 7 ,رمضان 1426

بعد أن
..سجل الهزاع تاريخه
عبدالحفيظ الشمري
الفنان الشعبي، وذو الثقافة الاجتماعية الحكائية الأستاذ عبدالعزيز الهزاع سجل تاريخة بجهد تطوعي من الأستاذ إبراهيم بن محمد السبيل عبر كتابه (جماعة في رجل) قل أن تجد له مثيلاً في مشهدنا الثقافي والمعرفي، فالفنان الأصيل والمخلص لا يبنى تجاربه من خلال النوايا والأحلام، إنما من خلال جهد لا يتوفر إلا في المخلصين والأوفياء.
بعد أن سجل الفنان الهزاع حجماً هائلاً من الأنشطة الفنية التي ظلت لعقود مصدر إشعاع حكائي يخدم المشهد الاجتماعي بصور نقدية شتى، أما آن له أن يقدر على هذا الصنيع، فبعد عقود من العطاء والجهد الخارق في مجال التمثيل والمسرح لايزال ينتظر أن تنصفه المؤسسة الثقافية التي هي - فيما يبدو- مع لغة الوساطات التي لا يجيدها الفنان الرائع (الهزاع).
صوت (أبي سامي) سيظل ذاكرة أجيال، فما بعد الصوت إلا الذكرى، فعسى أن يسجل موقف (غير حفل الاعتزال) بحق هذا الرجل الذي نذر ذاته للإبداع التمثيلي الاجتماعي في زمن عز فيه أن تجد البديل المخلص المبرأ من حكاية الوكالات والأرباح والمساومات وبعد أن كون (الهزاع) هذا التراث الهائل من المطارحات النقدية الاجتماعية.. كان يريد من خلالها خدمة المجتمع بما يملكه من موهبة فذة أصبحت فيما بعد قناة تعبر منها مواهب الفن لاسيما ما له علاقة بالمسرح والتمثيل، فبعد هذا الجهد من ينصفه، ويعيد له بعض حقوقه علينا كمستمعين، ومتابعين لتجليات هذا الفنان الرائع.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved