الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 10th November,2003 العدد : 36

الأثنين 15 ,رمضان 1424

«مسرح العيد ... في الأمانة»

سالم بن سلمان الغامدي*
تقوم أمانة مدينة الرياض ممثلة بالإدارة العامة للتشغيل والصيانة في كل عام بالاحتفال بعيد الفطر المبارك من خلال عدد من الفعاليات الاحتفالية التي تضفي جواً من البهجة والفرح على تلك المناسبة الغالية على أنفسنا. ويأتي اهتمام أمانة مدينة الرياض بتلك المناسبة حرصاً منها على الجذب السياحي لمنطقة الرياض وتفعيل دور العاصمة الاقتصادي والاجتماعي.
وهي تعمد في كل عام إلى استقطاب عدد من العروض المسرحية المقدمة للشباب والأطفال لتقدم إلى المسرح المحلي كعيدية منها لتلك الفئة من شرائح مجتمعنا السعودي.
وعلى مدار الثلاثة الأعوام الماضية استطاعت أمانة مدينة الرياض تفعيل دور المسرح المحلي وجعله على أجندة أعمالها السنوية إيماناً منها بدوره الثقافي والترفيهي في المجتمع.
فمثلا في العام الماضي قدمت أمانة مدينة الرياض مسرحيتين إحداهما للكبار وهي مسرحية «رشيد بن الملوح» ومسرحية الأطفال «دروس أبو فانوس» الأولى كانت ناجحة بشهادة عدد الحضور لها الذي بلغ في آخر إحصائية لهم ألف وسبعمائة مشاهد وكانت تلك المسرحية من أفضل الأعمال المسرحية الجماهيرية في السنوات الثلاث الأخيرة، أما مسرحية «دروس أبو فانوس» والتي كتبها الأستاذ فهد الحوشاني للطفل فكانت نموذجاً لمسرح الطفل الذي يهدف لغرس القيم وتهذيب السلوك فكانت مسرحية تربوية تزاحم الأطفال لمتابعتها خلال أيام عرضها الثلاثة.
تلك أمثلة لنجاح أمانة مدينة الرياض بقيادة أمينها الأمير عبدالعزيز آل عياف المقرن في تفعيل دور المسرح المحلي والعمل على جعله أحد أساليب الجذب الجماهيري لتحقيق الفرجة والمتعة بأسلوب راق يضاف لإنجازات أمانة مدينة الرياض.
وأخيراً فإننا نعلم جيدا ان النجاح في العمل يفرض ثقلاً آخر على كاهل الناجحين لكونه يتطلب منهم متابعة ذلك النجاح بنجاح آخر يوازيه ان لم يفقه في قدر النجاح لذلك نرى إلزاماً على أمانة مدينة الرياض ان تقدم لأهل الرياض مسرحيات ناجحة بحجم «رشيد بن الملوح» و«دروس أبو فانوس» تضيف لبهجة العيد الفرجة المسرحية الهادفة.. وأنا على اعتقاد جازم بنجاح الأمانة في تلك المهمة عطفا على جهدها واهتمامها المعروف لدى الجميع..
++++++++++++++++++++++++++
ت 48770927
++++++++++++++++++++++++++
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
مداخلات
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved