الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 10th November,2003 العدد : 36

الأثنين 15 ,رمضان 1424

لا اعتذار عن «الحُبّ»
فصل الكلام في دفع الملام..!
الشيخ عبدالعزيز السالم

* اعتادت «الصحافة» في مسلك إجرائيّ أن تميّز «كتابها» وكاتباتها عن طريق تذييل أسمائهم أو مقالاتهم بما يشير اليهم فيعرف بهم.. من مثل «رئيس تحرير، أستاذ بجامعة، عضو مجلس الشورى، وزير، مدير، رجل أعمال، الخ» ويُكتفى لمن لا يشغلون «مناصب محددة» بصفة «كاتب» أو نحوها.!
* وقد سرنا على هذا النهج مع أُستاذنا الكبير معالي الشيخ عبدالعزيز السالم في «موضوعين» نشرناهما عبر العددين الماضيين فهمشنا اسمه الكريم بموقعه الوظيفي لا لأنه الأهم دلالة.. بل لأنه «الأقرب» تناولاً.
* ومن يعرف «أبا عصام» يدرك أنه أحد رموزنا الثقافية الكبيرة وأحد ذوي الأقلام الجادة الرصينة التي أضاءت وأضافت.. وقد استمر «سنوات» ينشر مقالاته تحت اسم «مُسلم بن عبدالله المسلم».. فلم يبحث عن «ضوء» وهو «المضيء».. او انتشار وهو الذي اختار حجب اسمه وصورته الى وقت قريب..!
* أشرنا الى مركزه الوظيفي اقتفاء لنهج ذائع رغم وصول موضوعي الشيخ عبدالعزيز على أوراقه «الخاصة» مجردة من الاشارة إلى عمله.. مما نؤكد معه انه لا شأن لأبي عصام بما ذيلنا اسمه به.. بل هو جري على «سنّة» نعتذر عنها فقط مع هذا الرجل المثالي المتميز الذي نعرف عنه انه من أزهد الناس في الألقاب والمناصب، وممن يؤمن أن هذه الشكليات ثياب مستعارة لا تدوم وان من لا يعلو بذاته لا يُعليه لقبه.. أو منصبه!
* دمت أبا عصام.. وعذراً فنحن في زمن لا يتفق كثيراً مع رؤيتك النموذجية التي تُعيدنا إلى عصور الأفضلية..!
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
مداخلات
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved