الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 11th August,2003 العدد : 24

الأثنين 13 ,جمادى الثانية 1424

الأربعائيات.. باكورة منتداهن
* الثقافية سعيد الدحية الزهراني:
«بين أيديكم الآن إصدارنا الأول، متواضع وبسيط ليس كما كنا نحلم به وننوي ان نفعل ولكنها البداية، وكما هي البدايات دائماً لا بدأ ان ينقصها الكثير وبوجودكم معنا، وبمشاركتكم لنا، وبتوجيهاتكم سيكون القادم أفضل بإذن الله وكل إصدار وأنتم بخير».
بهذا المقطع اختتمت الأستاذة سارة الخثلان افتتاحية «الأربعائيات» وهو العدد الأول لمطبوع ثقافي نسائي صدر حديثاً حيث وسم ب«منتدى الشرقية الثقافي «الاربعائيات».
وقد احتوى على أربعة ملفات رئيسية كان أولها ملف البحوث والدراسات واشتمل على مقدمة في تعريف الرواية لشمس المؤيد، عن الأدب المغاربي لسارة الخثلان، حياة في الأدب المشري، لرجاء محمد حسين، مسيرة الفن التشكيلي السعودي لسهير الجوهري.
أما الملف الثاني فهو «تربويات» واشتمل على: مديرة المدرسة كقائد تربوي فاعل: كيف يتم اختياره ل«سارة الشهيل»، قضايا تحت المجهر، منتدى الأربعائيات يطرق الأبواب الساخنة كم شجرة في حياتنا لشمسة البلوشي.
ثم يأتي الملف الرابع «واحة الابداع»، ففي الشعر جاءت اربع قصائد لكل من اقبال خضر، سارة الخثلان، امل الدرويش، امل آل خاتم، ريم الفهد، نورة الاحمدي، جميلة الشمري، ميرفت البخاري.
كما اشتملت «الاربعائيات» على عدد من اخبار المنتدى حول المعرض التشكيلي والمكرمات.
يشار إلى ان غلاف الاربعائيات الثاني اشتمل على كلمة بقلم الدكتور عبدالله الغذامي، تحدث فيها عن أهمية الصالون الأدبي وعن نشاط «الأربعائيات» وعن فكرة إصدار كتاب دوري توثيقي عن ذلك الملتقى. كما تطرق إلى المرأة ودورها في الحياة الثقافية، بالإضافة إلى عدد من النقاط الأخرى.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مسرح
وراقيات
مداخلات
المحررون
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved