الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 12th January,2004 العدد : 43

الأثنين 20 ,ذو القعدة 1424

كنز في الماضي والحاضر والمستقبل..
فهد العريفي
د. حمد بن عقلا العقلا

عندما يتناول المرء موضوع الكتابة عن شخصية شامخة كالأستاذ فهد العريفي يجد نفسه حائراً أمام كم هائل من الآراء والخيارات التي من الممكن ان يتناول بها الكاتب الكبير أبو عبدالعزيز.. هذا الرجل الذي وهب نفسه وحياته للكلمة وحريتها لكي يسبح بها في فضاء رحب يحاول من خلالها ان يعكس آمال وهموم رجل الشارع ولكي يقدمها عونا وسندا لمتخذي القرار في كثير من المناسبات.
لعل من نافلة القول ان الكاتب الكبير فهد العريفي يعتبر من الشخصيات الأكثر تشبثاً بالأمل وانتظار الفرج القريب وذلك من خلال المواضيع التي يتطرق اليها وهي مواضيع مهمة تحاكي الزمان والمكان والمجتمع على كافة شرائحه المتعددة.. فأسلوبه الكتابي في جوهره يعطيك احساساً مباشراً من خلال المعنى والاسلوب والوجدان والممارسات اليومية التي يواجهها الانسان في معترك دروب الحياة.. ان الجيل الذي عاصره الاستاذ العريفي في مطلع حياته ينقصه اشياء كثيرة لا تقاس بعالم اليوم ومن يخرج لتحدي تلك الظروف الصعبة والقاسية في ظل محتواها المعاشي الاجتماعي آنذاك فهو بالطبع سيواجه أعباء كبيرة على كافة الصعد.. هذه المرجعية المفعمة بمعادلاتها الصعبة تجعل من الكاتب الكبير فهد العريفي كنزاً هائلاً نرى من خلاله الماضي ونتصوره ونعيش الحاضر ونتأمله ونفكر في المستقبل ونخطط له.
ولعله من خلال هذا النسيج المعرفي الراقي الممزوج بعبق الماضي وأمل المستقبل يلتقي القارئ مع ابو عبدالعزيز كل اسبوع من خلال صفحته المحبوبة «حدود المحبة» في مجلة اليمامة الاسبوعية فهو يظهر من خلالها تلك المفردات والمعاني الراقية التي تلامس حدود ومحبة كل مواطن.. فمواضيعه ذات صلة وثيقة بالوطن والمواطن منتقاة بدرجة عالية من الابداع والبساطة تعالج هموم ومشاكل الكثير من الشرائح المجتمعية.. كثر الله من أمثالكم يا أبا عبدالعزيز وأمدّ الله في عمركم طويلاً وعلى دروب الخير والمحبة نلقاكم.


* مدير عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل

الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
تشكيل
المنتدى
كتب
وراقيات
مداخلات
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved