الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 12th April,2004 العدد : 54

الأثنين 22 ,صفر 1425

الروايات المظلومة
* الثقافية ع.ش:
العديد من الأعمال الإبداعية المتميزة في المجال السردي أخذت في تقديم ذاتها بشكل واضح، فقد أصبحنا نرى أعمالاً روائية وقصصية جديدة تثير البهجة وتبعث الأمل في ولادة فيض جمالي رائع.. إلا أن هذه الأعمال التي قدمها كل من محمد الحبردي في (حمى قفار) ونايف الصحن في (النساء قادمات) ومنصور المهموس في (الشمس تنام في الظهيرة) وإبراهيم منصور التركي في (تضاريس الوجع) وهناك اعمال لسليماان الأفنس الشراري، وبنت السراة ونورة السبيعي ومنصور العتيق.
ولا أنسى أمل ناصر الغاران في عملها (وحدي في البيت) ومحمد العنيق في (أمل ورجاء) وخالد الراجع وآخرين قد يغيبون وقت هذه الاطلالة إلا أن لهم اسهامات أدبية لا بأس بها مازالت تنتظر الاضاءة او الاشارة من أجل أن تصل للقارىء.
وللأمانة أقول ان جل هؤلاء تبنتهم الجزيرة الثقافية وتناولنا بعض إنتاجهم فكان دورنا التعريف إلا ان مشاريع هؤلاء مازالت بحاجة إلى مزيد من القراءة.
أود أن أشير إلى ظاهرة تصاحب نشر مثل هذه الأعمال وهو أن يبعث الكاتب أو الكاتبة عمله إلى كل من يتوسم به النفع والفائدة لكن سرعان ما تبخر هذه الآمال لأن البعض وللأسف يتجاهلون هذه الأعمال لأسباب ربما شخصية، لنرى أن هناك من يشرف على وريقات في مجلة متهالكة يتوه في ذاته حتى انه لا يشعر بما يقدمه هؤلاء فهو يهتم بالاصدقاء وبصورهم وبما يكتبه أولاً عبر زاويته التي يمجد فيها ذاته ويكتب عما سيحدث بعد مائتي عام لأعماله ويتجاهل ما يحدث الآن من فعل ثقافي نابه يحق لنا أن نسعد فيه ونقدم ما بوسعنا تقديمه، فالحبردي، والمهوس والتركي والفاران لديهم ما هو مبهج وليس أدل من ذلك ما حازته أمل ناصر الغاران من جائزة تقديرية تستحق الثناء.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved