الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 12th May,2003 العدد : 11

الأثنين 11 ,ربيع الاول 1424

من خلف الستارة
* يتردد في اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية» اعتزامها فصل النشاط المسرحي عن الفعاليات الثقافية حيث من المقرر أن يقام النشاط المسرحي قبل بداية المهرجان بشهرين، كما تعتزم اللجنة جعله تحت مظلة مهرجان مسرحي تدعو له عدداً من المسارح الخليجية للمشاركة بعروض مسرحية، ويأتي ذلك الاهتمام من اللجنة العليا في ظل سعيها المتواصل لرقي الحركة المسرحية بالمهرجان الوطني.
* المهرجان المسرحي السعودي الرابع الذي كان من المقرر أن يقام قبل ثلاث سنوات تقريباً عانى من كثرة التأجيل لموعد اقامته تساءل المسرحيون عن سبب ذلك فردت جمعية الثقافة والفنون بأن المشروع مطروح بين يدي الرئيس العام لرعاية الشباب لكونه سيقام تحت رعايته، إلا أن عدداً من المسرحيين شككوا في ذلك وقالوا إن الجمعية لن تقيمه لأسبابها الخاصة.. ولحين اتضاح الحقيقة يبقى المسرح المحلي الخاسر الأوحد بين الطرفين.
* منذ ثلاث سنوات وفرقة مسرح الشباب التابعة للمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الوسطى تقدم عملين مسرحيين سنوياً أحدهما للكبار والآخر للصغار إلا أنه في هذا العام لم نشاهد عرض مسرح الصغار كما هو معتاد من الفرقة، ولا نعلم لماذا: لعل المسؤولين في المكتب الرئيسي يوافوننا بالأسباب لنتمكن من نشرها للقراء المتابعين لمسرح فرقة الشباب..
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
حوار
تشكيل
المنتدى
كتب
مسرح
وراقيات
ذاكرة
مداخلات
المحررون
الملف

ارشيف الاعداد


موافق

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved