الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 12th December,2005 العدد : 133

الأثنين 10 ,ذو القعدة 1426

إطلالات تشكيلية
الفنانان..زمان..ومهدي..والبيات التشكيلي
زمان جاسم ومهدي الجريبي ثنائي لا يمكن أن تتذكر أحدهما إلا ويظهر في مخيلتك الاسم الآخر، فنانان من جيل الشباب الذين أثروا الساحة بوجودهم المتميز، يحملان الكثير من الهموم والتشكيلية ويستبقان الزمن نحو عقول قادمة تمتلك الوعي الحقيقي لإبداعهما، يبدعان بثقة كبيرة في مرحلة هامة في مسيرة الفن المحلي ببعد نظر وثقافة متجددة دون التخلي عن منابع ثقافتهما الأصيلة، يمتلكان بصيرة تنبع من ذكاء يجعلهما أكثر قرباً من حقيقة الفن القادم أكثر من غيرهما في كل معرض تتوقع منهما الكثير ونفاجأ بالكثير، أعمالهما تشعرك بدهشة ممتزجة بمشاعر الإعجاب. هذا الثنائي وبعد جولات عربية وعالمية وفوز بالجوائز يعيش حالياً في بيات تشكيلي وكأني به هدوء يسبق العاصفة فهل نسمع له قريباً خبراً أو نرى جديداً.
نوف مصدر سعادة لكمال معلم
الزميل الفنان التشكيلي كمال المعلم مشغول هذه الأيام عن إبداعه ولوحاته وتجاربه بحفيدته (نوف) التي ترقى بها من درجة الوالد إلى مرتبة الجد، تهانينا مع تمنياتنا أن تعيش في عز وسعادة والديها وتقر بها عين (جدها كمال) وأن تكون مصدر إلهام له لإكمال مسيرته التشكيلية التي أثرى الساحة بها على مستوى المملكة.
علا حجازي والجديد
الفنانة علا حجازي تنفرد بتجارب جميلة أثارت الكثير من الجدل في الساحة التشكيلية خصوصاً في مدينة جدة.. البعض راهن على فشلها والبعض الآخر توقع لها مستقبلاً متميزاً.. بين هذا وذاك استطاعت أن تقول كلمتها عبر لوحاتها ومشاركاتها محققة وجوداً محلياً وخليجياً.. فهل يحسب هذا النجاح ضد من راهن وشهد على توقعات الرأي الآخر.. يبقى أن نقول إنها اسم ورقم تشكيلي لا يمكن تجاهله وما تقدمه من أعمال وتحقق من خلاله تواجداً بهذا الطموح ما يجعلنا نحترم كل خطواتها وخطوات مثيلاتها ممن جعلن الإبداع نصب أعينهن واقتطعن الكثير من وقتهن للبحث والتجريب والإبداع المتجدد.
محمد المغامري والتجربة المتميزة
الفنان محمد الغامدي وضع له مساحة من المتابعة والإعجاب من قبل المعنيين بالفنون التشكيلية من فنانين ومن نقاد وجمهور من خلال ما يقدمه من إبداع متميز له نمط جعله عنواناً له عبر توظيفه للخشب بشكل مدروس ومكمل لبناء اللوحة وجعله جزءاً لا يتجزأ من تكوينها، إضافة إلى تعامله مع بعض الخامات الأخرى. هذا الأسلوب من تشكيل العمل الفني يعتبره البعض خروجاً عن المألوف وتجربة تحتمل التوقف إلا أن الكثير من الفنانين الباحثين عن سبل التعامل مع جديد العصر يرونه نقلة سيكون لها أثرها الإيجابي على الساحة، في الأعداد القادمة لنا مع هذا الفنان وقفة خاصة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved