الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 13th June,2005 العدد : 110

الأثنين 6 ,جمادى الاولى 1426

إصدارات
قوة الزوجات الخفية

تأليف: لورا شلسنجر
بيروت: الدار العربية للعلوم، 2005
***
تقول المؤلفة في مقدمة كتابها:(تنفرد المرأة وتتميز بميلها الطبيعي لإنشاء الروابط وللتربية، والحماية، ولإظهار التعاطف والحب. وعندما يتمّ الحديث عن حبّ الأم فهذا يعني الحديث عن العواطف الأنقى والأقوى في الحياة. فالمرأة هي كائن بشري مميز تستطيع بما منحها الله من خصائص أن تمنح العناية لأفراد عائلتها، كما أنها الرابط بين العائلة والمجتمع، من خلال ميلها إلى توثيق الروابط الاجتماعية. وكل هذا ينبع من طبيعة المرأة ومن قوتها..).
يلجأ الرجل في سن الطفولة إلى أمه، ثم في سن الرشد يلجأ إلى المرأة، فالرجل في مراحل حياته المختلفة من الطفولة، مروراً بالمراهقة وانتهاءً بسن الرشد، يحتاج إلى التقدير والعطف والفهم والعناية، وسيبحث عنها بقية مراحل حياته لدى شريكة عمره، وعندما يحصل على ذلك سيشعر أنه قادرٌ على الانتصار على العالم كله.
وحين تكتشف المرأة هذه القوة التي خصها الله بها وحين تستعملها، ستتغير مناخات حياتها الزوجية وستتجه حياتها إلى الأفضل حتى في خضمّ المشاكل التي يمكن أن تعترضها. وهذا الكتاب (قوة الزوجات الخفية) يبحث في تلك الخصائص والقدرات التي تتمتع بها المرأة والتي من خلال توظيفها توظيفاً صحيحاً، تستطيع المرأة تغيير نمط حياتها العائلية والزوجية إلى الأفضل، تستعين المؤلفة في سبيل توضيح طرحها بالعديد من الأسئلة والنماذج والحالات.
يقع الكتاب في ( 304) صفحات من القطع المتوسط.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved