Culture Magazine Monday  13/08/2007 G Issue 211
كتب
الأثنين 30 ,رجب 1428   العدد  211
 
قواميس دار العلم للملايين الطلابية

 

 

بيروت - هناء حاج::

أصدر دار العلم للملايين حديثاً مجموعة جديدة من القواميس، من تأليف الدكتور روحي بعلبكي، وهذه القواميس جاءت تحضيراً للسنة الدراسية المقبلة؛ لتكون مرافقة مفيدة للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، وهي:

1- المورد الثلاثي للطلاب

قاموس أساسي مبسط، يعدّ أول مرجع معجمي أساسي من اللغة العربية إلى الإنكليزية والفرنسية يسهّل على الطالب والباحث المعاصر استعمال اللغات الثلاث بشكل حديث وسليم وعملي. يحدّد المعاني بدقة وإيجاز، ويخصب مفردات الباحث ويعمّق معرفته، ويتيح له المقارنة الفورية بين ثقافات ثلاث، عبر غنى المصطلحات وغزارة المترادفات. إنه اختصار (للمورد الثلاثي) وتكثيف لمحتوياته، خفيف الحمل، قريب المنال، سهل الاستعمال. قياس:14x21عدد الصفحات: 796

2- المورد المصور للطلاب

ثلاثة قواميس في قاموس واحد، وهو عبارة عن قاموس مخصص لكل الذين باشروا في تعلّم اللّغة الإنكليزية. يقدّم أدق شرح لأهم المفردات باللغتين الإنكليزية والعربية، بأسلوب شيّق، ومقاربة معاصرة. يمكن استعماله للتدريس في المدارس والكلّيات، كما يمكن استعماله مرجعاً سهل المتناول في البيت والمكتب. وضعه بالعربية وأشرف عليه الدكتور روحي البعلبكي مؤلّف قاموس المورد عربي- إنكليزي، وهو القاموس الأشهر والأوثق من نوعه والمعتمد مرجعاً أساسيّاً في كل أنحاء العالم. قياس15x21.5:، عدد الصفحات640:

يضم هذا القاموس:

* أكثر من 4000 مدخل تضم أهم الكلمات والمصطلحات المختارة بعناية والمشروحة بشمولية وافية وألوان زاهية، تعريفات واضحة وعصريّة ذات منهجية متطورة.

* أمثلة مستفيضة في شكل جمل مفيدة توضح كيفية استعمال الكلمات، دليل يبيّن طريقة لفظ الكلمات على نحو سهل جداً، الجمع، الصّرف، الاشتقاق، وسائر حالات الاستعمال.

* جداول بالمترادفات تشجع المستعمل على تنويع ألفاظه وتوسيع مفرداته، إيضاح كيفية تهجئة الكلمات ومقارنتها بكلمات أخرى.

* مئات اللوحات التوضيحية الملوّنة المشروحة شرحاً كاملاً والمتضمنة معلومات مكثّفة.

* صور مشرقة تمّ إخراجها خصيصاً؛ لغاية الإيضاح وبهدف التعليم المباشر، ممتع الاستعمال، سهل المراجعة، مساعد أكيف على التعلّم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة