Culture Magazine Monday  13/08/2007 G Issue 211
الثالثة
الأثنين 30 ,رجب 1428   العدد  211
 
(رصاصة الرحمة) لتجريبي القاهرة

 

 

الثقافية - محمد بن عبدالعزيز اليحيا:

بات في حكم المؤكد أن تكون مسرحية (رصاصة الرحمة) لفرع جمعية الثقافة والفنون بجدة هي التي ستمثل المملكة في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي الذي سينطلق في سبتمبر المقبل بمشاركة أكثر من 30 فرقة مسرحية عربية وعالمية. الثقافية علمت أن هناك مساعي يقوم بها قسم المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالرياض لكي تشارك مسرحية (الرقص مع الطيور) التي أخرجها وأعدها شاري عاشور بالمهرجان حيث تحتاج المسرحية -إذا كانت ستشارك - إلى تعديلات كبيرة في عددٍ من الأخطاء والإسقاطات وقعت فيها المسرحية وخصوصاً ما يتعلق بتسطيح المشاهدين والصخب الموسيقي غير المبرر، والحقيقة التي لا مفر منها هي أن «رصاصة الرحمة» هي الأحق بالمشاركة كونها جاهزة منذ وقت مبكر ولأن المشاركين فيها أكثر خبرة واحترافية من المشاركين في (الرقص مع الطيور)، وهناك مساعٍ أن تكون مشاركة المملكة بمسرحيتين كما حدث في دورات سابقة واحدة تشارك بالمسابقة والثانية على الهامش.

طبعاً الأسبقية ستكون ل(رصاصة الرحمة) كونها حددت مشاركيها بوقت مبكر لكي تدخل المسابقة والثانية ستكون الرقص خارج المسابقة.

جدير بالذكر أن أول مشاركة للمملكة بالمهرجان كانت بالدورة الأولى عام 1988م بمسرحية (عويس التاسع عشر) تأليف راشد الشمراني وإخراج عامر الحمود.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة