الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 13th December,2004 العدد : 87

الأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

بعد نجاح معرضها بتايوان
مجموعة الرياض في (بيروت) و(أصيلة)

تستعد مجموعة الرياض التشكيلية لمواصلة مشوارها الفني لهذا العام ، الذي يشمل إقامة عدد من المعارض الداخلية والخارجية ، حيث من المقرر إقامة معرض المجموعة هذا العام في كل من (بيروت) ، بالتعاون مع الفنان اللبناني المعروف وجيه نحله ، الذي سيقوم بتنظيمه والإعداد له خلال عام 1426هـ 2005م ، بعدها سوف ينتقل المعرض إلى جدة في رحلة العودة ، ثم إلى أصيلة المغربية خلال موسمها القادم.
وكانت المجموعة المكونة من الفنانين علي الرزيزاء د. فواز أبو نيان سمير الدهام فهد الحجيلان فيصل المشاري عبد العزيز الناجم محمد فارع ناصر التركي ، قد شاركت في المعرض الخاص الذي نظمه المتحف الوطني التاريخي في تايبيه بتايوان صيف العام المنصرم ، بناء على دعوة خاصة من المتحف ، وذلك على صالة العروض الزائرة تحت رعاية وزارة الخارجية ووزارة التربية والتعليم ، وافتتحه
نائب وزير الخارجية للشؤون الثقافية بتايوان.
الجدير ذكره ان كل من
الفنانين علي الرزايزاء ود. فواز ابو نيان وسمير الدهام وعبد العزيز الناجم ، قد رافقوا
المعرض الذي اشتمل على أكثر من ستين لوحة .. وقد أعد لهم المتحف برنامجاً حافلاً شمل زيارات لعدد من مراسم الفنانين التايوانيين وبعض المتاحف والأماكن الأثرية المهمة ، كما سعدت المجموعة بتقديم عدد من الدروع الخاصة التي تحمل ذكرى هذا المعرض ، وكذلك مجموعة من لوحات صغيرة رسمها المشاركون قدمت كإهداءات لعدد من المسؤولين البارزين .. وقد خلفت هذه الزيارة أثراً طيباً لدى الزائرين ، حيث تميزت أعمال المجموعة بالقوة والتعبير الفني اللافت.
وقد كان من مفاجآت هذه الزيارات ذلك الاستقبال الرائع ، الذي تمثل في انتشار صور ولوحات الفنانين في عدد من شوارع تايبيه الرئيسية والدعوات للمعرض ، كذلك الكتاب الخاص الذي أصدره المتحف بشكل فاخر ومميز ، تضمن صوراً شخصية للفنانين وعدد لوحاتهم وجوانب مفصلة عن حياتهم وسيرتهم الفنية قدمت بثلاث لغات وهي الإنجليزية والصينية إلى جانب العربية ، وقد أطلق على هذا المعرض اسم (همسات الرمال).
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
مداخلات
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved