الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 13th December,2004 العدد : 87

الأثنين 1 ,ذو القعدة 1425

فيما ثمّن للسدحان اعتذاريته.. الدعجاني لـ«الثقافية»:
هذا حمد الجاسر.. ولن نغيّره!!

* الثقافية سعيد الدحية الزهراني:
(عندما وصلتني رسالة معالي الاستاذ عبد الرحمن السدحان أطلعت د. إبراهيم العواجي عليها مباشرة فأجابني: هذا حمد الجاسر).
هذا ما استهل به تصريحه لنا الاستاذ سهم الدعجاني.. المشرف على خميسية (ضحوية) الشيخ حمد الجاسر رحمه الله حيث أكد على أن موعد الضحوية سيظل في تمام العاشرة من صباح الخميس ولن يتم تغييره نهائياً. مضيفاً: ان هذا الموعد هو سنّة من سنن الشيخ رحمه الله وستستمر احياءً لسنّته وتخليداً لنهجه ومسيرته. كما اشار إلى أن الدكتور عبد العزيز الخويطر وهو أحد اعضاء ورواد الخميسية قد سُئل عن موعد الخميسية من قبل ولماذا لا يتم تغييره نظراً لأن الخميس يوم راحة واسترخاء من عناء اسبوع كامل فأجاب قائلاً: الخميسية للجادين والنشيطين.
وأضاف الاستاذ الدعجاني .. ان موعد الخميسية اضفى عليها خصوصية وسمة مميزة بل اصبحت ذات طابع مختلف يميزها عن الصوالين الادبية الاخرى ربما في الوطن العربي اجمع.
كما تطرق إلى جو الخميسية وطابعها المفعم بالحميمية والود سواء بين اعضائها وروادها أو ضيوفها وزوارها مشيراً إلى انه في احدى الضحويات وصل عدد الحضور إلى 60 شخصاً بينما يكون متوسط الحضور نحو 30 شخصاً في غالب الضحويات وهذا الحضور عادة ما يتكون من تشكيلة نخبوية مميزة من وزراء وسفراء ورواد ومثقفين كبار وطلبة علم حقيقيين.
مؤكداً على ان موعد الخميسية (الضحوية) لن يتم تغييره لأنه ارتباط تاريخي بقامة معرفية ادبية وعالم جليل اسس الخميسية وسنّ موعدها وعلينا الحفاظ على ثوابتها.
كما أعرب عن فائق احترامه وتقديره لرؤية معالي الاستاذ السدحان مؤكداً انه حتى بعد ان خاطبهم واقترح عليهم تغيير موعد الخميسية لم تتوقف الخميسية عن إرسال الدعوة إليه لحضور جلساتها.
وفي ختام حديثه ل(الثقافية) اشار الاستاذ الدعجاني إلى أنه سيتم تفريغ جلسات الخميسية واصدارها في كتاب مشيراً إلى أن هناك توجهاً لفتح المجال للجانب النسائي لحضور جلسات الخميسية والتفاعل معها حيث ان رغبة طالبات العلم وتلميذات الشيخ رحمه الله ملحّة على هذا المطلب حيث سيتم تخصيص قاعة نسائية خاصة من خلالها يتسنى لهن الحضور والمشاركة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
مداخلات
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved