الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 14th June,2004 العدد : 63

الأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

لا تستفزونا بالعناوين المثيرة
سعادة الأستاذ خالد المالك
رئيس تحرير جريدة الجزيرة
تُعتبر جريدة الجزيرة منبراً إعلامياً متميزاً في عالم الصحافة في جميع شؤونها، وحينما يتعلق الأمر بالشأن الثقافي أجد الجزيرة هي الأقرب إلى قلوب المبدعين والمتلقين على السواء.
ولكون جريدة الجزيرة تنعم بمحررين في الشؤون الثقافية على قدر كبير من الدراية والحكمة والصبر على ما يصلهم من نتاج القراء، ودعمهم المتواصل للحالة الإبداعية من إبراز للكلمة المعبرة والصادقة، تحسب لهم من دعم ونشر الوعي الثقافي في المجتمع، ويقوم على رأس الهرم الثقافي أستاذي الفاضل إبراهيم التركي، وكذلك العزيز عبدالحفيظ الشمري، والاستاذ تركي الماضي، والاستاذ سعيد الدحية الزهراني، والأخوة في المكاتب في أنحاء المملكة.
وفي عدد الجزيرة ليوم السبت 104 1425هـ في صفحة ثقافة، تفاجأ جميع من أعرفهم ممن حضر أمسية القصة القصيرة التي أقمتُها مع الزميل منصور العتيق بنادي القصة من العنوان الذي يتعلق بهذه الأمسية.. فبدلاً من التشجيع الذي كنا نتوقعه من المحرر أو حتى الإنصاف في كتابة العنوان، نجده يخالف الحقيقة، حيث لم يتطرق أحد من الجمهور الى سوء الإلقاء أو اللحن ما عدا خطأ لغوي واحد ذكره عبدالواحد الانصاري، وتبين له في نهاية اللقاء أنه مخطيء، واعتذر للقاص.. وجميع ما ذُكر مُوثَّقٌ ومُصوَّرٌ لدينا.
فمن حقنا أن نجد الإنصاف من المحرر؛ لكون الخبر يهتم بمن لم يحضر الأمسية، فيكون الانطباع لديه مخالفاً للحقيقة.. لذا كان لزاما التنويه، وألا نترك القاريء يحمد الله أنه لم يحضر الأمسية.
وأخيراً.. كم أتمنى ألا تكون العناوين المثيرة يستفيد منها المحرر كناقد على حساب المبدع، بالإضافة إلى التجني على السِّمات الشخصية التي تُفْهَم خطأ ممن لم يواكبوا الحدث.


محمد بن صالح القرعاوي
الرياض

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved