الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 16th August,2004 العدد : 72

الأثنين 30 ,جمادى الآخر 1425

عتبات.............
الأولى
* يعجبني جداً الإداري المسرحي (عبدالله باحطاب) رئيس قسم المسرح بجمعية الثقافة والفنون بجدة فهو مسرحي ذكي يختار لكل مهرجان محلي مسرحي العرض المناسب ليس للجمهور (لأن في الأصل ما فيه جمهور مسرح) بل لذوق لجنة التحكيم.. وبالتالي يحصل فريقه على جائزة أحسن عرض، والدليل مهرجان الجنادرية العام الماضي الذي قبله.. وبالتالي أيضاً يتم اختيار فريقه للمشاركة الخارجية (بالفعل ذكاؤك خارق يا رجل)!!
الثانية
* يظل الأستاذ إبراهيم الحمدان رئيس لجنة الفنون بجمعية الثقافة والفنون رائداً من رواد المسرح الاجتماعي وأفضلهم رغم توقفه فمن مسرحه خرجت أسماء فنية كثيرة وكبيرة ساهموا في إثراء الحركة المسرحية والتلفزيونية المحلية.. لكن أبا خالد هذه الأيام يعيش وسط أجواء يصفها هو بأنها لم تعد تخدم المسرح.. إذا لماذا لا تتحرك يا أبا خالد وتغير الأجواء بيديك بدلاً من الجلوس مع الصمت؟!
الثالثة
* المخرج (نايف خلف) لم يعد ذلك الاسم المسرحي اللامع، فبعد أن حقق العديد من الجوائز لنفسه لمخرج مسرحي متميز في مسرح جامعة الملك سعود ومسرح الجمعية ومسرح رعاية الشباب اتجه إلى الإنتاج الخاص، ففتح له مؤسسة وأخذ معه شلته الخاصة (بتاع الاستراحة) وهات يا تمثيل في البحرين وخذ يا تلفزيون وهات يا صندوق التلفزيون.. وخذ يا بني.. وهات يا فن وخذ يا جمهور.. وهات وخذ.. وخذ وهات.. والله يخلف على (أبو خلف) ويفتح عليه!!
الرابعة
* العدد (الجاي) إن شاء الله ترون المؤلف المسرحي محمد الهويمل وش عمل من أجل ارتكاس لا ترى النور.
الصفحة الرئيسة
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
تشكيل
كتب
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved