الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 17th November,2003 العدد : 37

الأثنين 22 ,رمضان 1424

فيما تقدمها فرقة المسرح في أيام عيد الفطر المبارك
الحارة القديمة وحكاية تعاون الاهل والاصدقاء

* كتب سالم الغامدي:
صدرت مؤخرا موافقة معالي امين مدينة الرياض د. عبد العزيز بن محمد بن عياف المقرن على عرض مسرحية الاطفال الاستعراضية «الحارة القديمة» ضمن احتفالات امانة مدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1424هـ.
والمسرحية مقدمة من قبل فرقة المسرح الترفيهية ومن تأليف واخراج الفنان غانم بن سليمان الغانم وتدور احداث المسرحية حول قصة خيالية لاهل حارة في الزمن الماضي كان يسودها جو من الأمن والتعاون والمحبة بين اهلها وكان يقدوم على رعاية شؤون تلك الحارة وأهلها شيخ منهم يعلمهم ويحثهم على التعاون والعمل الجماعي، وفجأة يظهر بين اهل الحارة شخص شرير يدعى النمس يضمر الشر والكراهية للحارة واهلها مما يدفعه لخطف احد ابناءالحارة فيحاول اهل الحارة استعادة ذلك الصبي الصغير من قبضة الشرير النمس ولكن محاولتهم تفشل الى ان يقرر اثنان من اهل الحارة هما عبود والمقرود حبك خطة يستطيعان من خلالها انقاذ الفتى المخطوف من بين يدي النمس كما يلقيان القبض على ذلك الشرير النمس لتعود الحياة الهانئة لاهل الحارة ويتخلصوا من شر ذلك النمس.
يتخلل العرض المسرحي عدد من اللوحات الانشادية الاستعراضية التي تضفي جواً من المتعة على العرض وتسعى لتعزيز تنامي الحدث الدرامي في العمل المسرحي يشارك في المسرحية من الممثلين كلٌ من:
غانم الغانم وعبد الله الخضير وعبد الرحمن الزيد وابراهيم المعيدي وناصر الدوسري وسعد الصالح وسعود الطاهر ومحمد الدوسري واحمد الغزالي وعبد العزيز السلطان ونايف الحوير.
كما يشرف على الصوت والاضاءة عبد العزيز العتيق والديكور لعبد الله الرشود.
تجدر الاشارة الى ان المسرحية «الحارة القديمة» ستعرض على مدى الايام الثلاثة الاولى من عيد الفطر المبارك بعد صلاة المغرب على مسرح مركز الامير فيصل بن فهد الثقافي بحديقة الفوطة والدعوة عامة للجميع.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
قضايا
حوار
تشكيل
مسرح
وراقيات
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved