الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 18th September,2006 العدد : 171

الأثنين 25 ,شعبان 1427

بتوثيق المؤرخ وإمتاع السارد الخويطر يصدر (الوسم) الخامس
* الثقافية علي المجرشي:
يواصل المؤرخ والتراثي والأكاديمي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخويطر إصدار سلسلته (الحكائية) عن حياته الممتدة، فبعد أن أصدر ثلاثة أجزاء عن طفولته المبكرة في عنيزة، والجزء الرابع عن صباه في (مكة)، صدر مؤخراً الجزء الخامس عن أيامه في مكة والتي تخللها ترحال وانتقال بين مكة وجدة والرياض وعنيزة، وحكى فيها عن الأعياد والإجازة الصيفية وبرنامج والده اليومي، وعن ذكريات بيت ابن غشيان وبيت عبدالوهاب مؤمنة وهدية ألبوم الصور وتطرقه إلى رحلاته من مكة إلى نجد وانتقال الوالد إلى الرياض وحياته في الرياض وعودته إلى مكة، وعن (خُف) ورحلاته إلى عنيزة وبعض ذكريات الرحلات.
وتحدث عن الطريق بين مكة وعنيزة وعن خراب السيارات وانقلابها وكذلك عن التغريز وطلوع المرتفعات ونزولها وعمل الوالد في الرياض وعودته إلى مكة.
وعرض خطابات جاءته من والده تصل إلى 23 خطاباً، وخطابان من عمتيه ومسودات الخطابات كما تطرق إلى الأطفال والكلاب وأهل نجد في مكة وبعض من ذكريات جدة.
الجدير ذكره أن هذه التفاصيل (السيرية) تنال من أبي محمد عناية فائقة بالتوثيق والاحالات والإشارات والشخصيات مما يجعل روح المؤرخ هي الغالبة على هذه الأجزاء (الوسميّة) التي تتمتع إلى جانب ذلك بالإيقاع الماتع السريع الذي قد نفتقده في دراسات المؤرخين.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
مسرح
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved