الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 19th April,2004 العدد : 55

الأثنين 29 ,صفر 1425

الكبير
إبراهيم بن عبدالرحمن التركي

** لم يأذن التوقيتُ المختلف بأن تتعلم أصواتنا من إيقاعه، وتتفتح آفاقنا بإبداعه، فقد التحق جيلنا بالإذاعة بعدما استقر أستاذ الإذاعيّين محمد العبدالله الشبل في القناة الأولى..!
** لم يجمع بينهما لقاءٌ مباشر، واحتاج صاحبكم قبل بضعة عشر عاماً إلى صوت مختلف ليعلق على (فيلم إعلامي) لمعهد الإدارة عنوانه (نحو تنمية إدارية أفضل).. ولم يتردد في الاتصال (بالأفضل ) أستاذه (ماجد) ويسأله بشكل شخصي تسجيل التعليق.. فطلب تحديد الموعد المناسب لنا (في المعهد).. وجاء وأدى وظل حضوره (شخصاً) و(صوتاً).. (علامة) مميزة في مسيرة العمل الإعلامي (المعهداري).. وفي مواقف صاحبكم من (الإعلاميين) الذين يُساومون على أجر (الكلمة) ولو كانت بخسة.. وثمنها بخساً..!
** ماجد الشبل ظاهرةٌ إذاعية نادرة، فقد تكوّن قبل أن يكون.. وعرف قبل أن يُعرف.. ولم يجئ إلى (الشاشة) أو (المايكرفون) من باب (الوسامة) وهو وسيم ، أو بهدف الوجاهة وهو وجيه ، فكان مثقفاً قبل الإعلام.. وإعلامياً مع الثقافة، وإنساناً قبلهما ومعهما..!
** وهذا الملف لا يتجاوز (تذكيراً) بأستاذ أجيال تدربت على يديه كوادرُ إذاعيةٌ على مدى أكثر من أربعين عاماً، الى أن ترجل الفارس راضياً مرضياً.. ليعيش مع ابنته (سمر) وأحفاده مطمئناً إلى أنه قد أدى دوره دون أن يتنازل عن قيمه.. أو تتنازل عنه قمته..!
** هكذا هم (الكبار)، يولدون كباراً، ويعيشون كباراً، ويبتعدون كبارا..!
* التاريخ يكتب متأخراً..!
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved