الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 19th June,2006 العدد : 158

الأثنين 23 ,جمادى الاولى 1427

إطلالات تشكيلية
وجه الفنان نبيل نجدي رئيس اللجنة والمشرف على المعرض المشارك في مهرجان أنا والعائلة بالباحة الدعوة لمختلف الفنانين لإرسال أعمالهم للمعرض والذي سيبدأ في الثاني من الشهر القادم وحددت المشاركة بلوحتين كما أن هناك جوائز للمشاركين فيه.
(مواسم الفني بجدة)
اختار 25 فناناً وفنانة من التشكيليين السعوديين عرض أعمالهم الفنية في معرض جماعي مشترك باسم معرض (مواسم الفني) بمركز البساتين التجاري الواقع في شارع التحلية بجدة, اشتمل على أعمال تمثل مختلف المدارس والأفكار الفنية التي لا تخلو من الإبداع والتميز حيث شدت أنظار المهتمين بالفن التشكيلي عموماً, علاوة على أنظار زوار المركز الذين يشكلون جنسيات وفئات عمرية مختلفة.
حيث شارك في معرض مواسم الفني من كل من: طه صبان, عبد الله حماس, ربيع الأخرس, إبراهيم بوقس, عبد العزيز عاشور, محمد سيام, عبد الله إدريس, حسين المحسن, فهد الحجيلان, فهد خليف, هشام العايش, محمود الغرباوي, منى القصبي, رائدة عاشور, ريم ناظر, سامية خاشقجي, لميس الحموي, ابتسام الرفاعي, نجوى يعقوب, رياض حمدون, عوض أبو صلاح, محمد الرباط, حنان الفيصل, عبد العزيز عشر, وهيب زقزوق, محمد زكي, والشيخ ادريس عبد الرحمن.
وفي حديث للفنانة دينا العظمة مديرة المركز, قالت: إن المعرض يهدف في المقام الأول للنهوض بالحركة الفنية التشكيلية في مدينة جدة وفي السعودية عموماً, وتكتسب الأعمال الفنية الجماعية أهميتها كونها تجمع تحت سقف واحد عدداً من الأعمال الفنية التي تمثل مختلف المدارس والأفكار.
وضحى الخرج تهنئ التشكيليين
الأستاذ:محمد المنيف........
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يطل علينا ملحق الجزيرة الثقافي كل يوم اثنين يحمل بين صفحاته الكثير من الأخبار الفنية الشيقة... والرائعة كذلك.. والخبر الجميل دائماً يصدر من حقيبة الأستاذ محمد المنيف أشكرك جداً على هذه الجرعات اللذيذة التي دائماً تواكبنا بكل ما هو مفيد.. أستاذي الفاضل جميل أن يكون لنا بيت نأوي إليه وجميل أن يكون لنا أخوة نشاركهم اهتمامات كاهتماماتنا... عندما قرأت عن الجمعية انتابني مثلما انتاب الفنان المبدع عبدالله الشيخ حينما حضر للمشاركة التحضيرية لتأسيس الجمعية التشكيلية قائلاً: (أشعر أنني في حلم أتمنى ألا استيقظ منه).
أتمنى النجاح للجميع وأتمنى التقدم لمستوى الفن في مملكتي الحبيبة.... وتمنياتي لكم بالتوفيق وان نرى الجمعية على أرض الواقع بالقريب العاجل بإذن الله. . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الفنانة التشكيلية:
وضحاء علي- الخرج
عتب الثقفي كله عشم
الأستاذ/ محمد المنيف المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد جريدة الجزيرة من أهم الصحف السعودية التي اعتدت على قراءتها وأخص ملحق التشكيل لما فيه من مواضيع مميزة تنبعث من كتاب كبار ولكن يحز في نفسي أن يمجد فنانون ويهمش آخرون وهذا ليس نهج جريدتكم التي عرفت وتميزت بالحيادية في الطرح وعدم التعصب لقد همش اسمي كنحات مشارك في معرض الفن المعاصر ومعرض ثلاثية الأبعاد، على الرغم أن أعمالي لا تقل مستوى عن الذين مجدوا، أتمنى أن أجد الحل عندك أستاذي.
أخوك النحات محمد الثقفي
المحرر..
نحن بدورنا نعترف بالتقصير تجاه المبدعين الشباب ونعدهم بأن نكون معهم في مستقبل الأيام بإذن الله ونشير إلى أن رسالة الفنان محمد الثقفي الذي شهد له الكثير بالتميز تعتبر وساماً للصفحة وعتب مؤطر بالعشم أتاح لنا فيه الفرصة للاعتراف للجميع كما نؤكد أن مثل هذا التواصل بين الصحافة والفنانين ما يقرب وجهات النظر ويزيل أي فجوة قد تحدثها الظروف فهذه الصفحة منكم وإليكم.
الصفحة الرئيسة
فضاءات
نصوص
تشكيل
مسرح
مداخلات
الملف
الثالثة
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved