الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 19th September,2005 العدد : 123

الأثنين 15 ,شعبان 1426

لماذا المجلة الثقافية؟

هي كلمة شكر أسطرها هنا ليس إلا.. كلمة شكر لجريدة (الجزيرة) ممثلة في المجلة الثقافية والقائمين عليها وعلى رأسهم الأستاذ (إبراهيم التركي) مدير تحرير المجلة الثقافية المثقف الواعي.
قد يقول قائل لماذا المجلة الثقافية وهل هناك تزلف فيما كتب لمعرفته بالتركي سأكون استباقياً لقول ذلك القائل وأجيب ب(من لا يشكر الناس لا يشكر الله) والأستاذ إبراهيم التركي في غنى عما يكتبه محمد الشدوي فأنا هنا كمن يقف أمام طود ليقول لله ما أعلاك لا يزيد تعجبه في علو الجبل شيئاً. لا أعرفه مسبقاً إلا من خلال ما حدثني عنه الأستاذ سعيد الدحية الزهراني. أما وعياً وثقافة فلا يجهله إلا جاهل بالثقافة في المملكة والقائمين عليها.. أعرفه من خلال المنجز الثقافي الذي يقوم عليه (المجلة الثقافية) التي تبرز كمنارة وعي وثقافة متنوعة وواسعة وعميقة. فمواضيعها متعددة الروافد (شعر, مقال, نقد, فنون) الخ... نجدها متابعة للساحة الثقافية عربياً ومحلياً وعالمياً.
من خلال متابعتي للمجلة الثقافية وجدت أقلاماً توبادية تتوهج في فضاءات المجلة الثقافية.. وللثقافية الفضل والفضيلة في احتضان هذه الأقلام وإيصالها للقارئ شكراً للثقافية لأنها كانت لنا مرفأ ثقافياً باختلاف توجهاتنا الثقافية حيث حملت هموم المثقف وشجنه إلى الضفة الأخرى (المتلقي) شكراً للثقافية وعتب على القائمين عليها فمثلهم يعتب (بضم الياء) ومثلي يعتب (بفتح الياء) عتبا على أن نجد المساحة المخصصة للشعر ضيقة جداً.. ما أتمناه أن تحمل مجلتنا الغراء ضياء الفصيح, فالشعر كان وما زال وسيبقى ديوان العرب شكراً للأستاذ إبراهيم التركي مدير تحرير (المجلة الثقافية) على ما قدمه من رعاية لأقلامنا وشكراً للأستاذ سعيد الدحية الزهراني المثقف الخلوق الذي قادني ذات مساء للثقافية ذات الفضاء الأرحب شكراً للجميع هنا لأنكم من متابعي المجلة الثقافية فاشكروا معي القوم فإنهم للشكر أهل ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله دام الجميع بخير.


محمد الشدوي
نيابة عن أعضاء منتديات التوباد

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved