الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 19th September,2005 العدد : 123

الأثنين 15 ,شعبان 1426

من إصدارات بيسان
الأسس الفلسفية للفكر النسوي الغربي.. ديوان
عبدالعزيز محيي الدين خوجة.. توكورورو.. ذاكرة نورس
* الثقافية ع.م:
صدر حديثاً عن دار بيسان للنشر كتاب بعنوان (الأسس الفلسفية للفكر النسوي الغربي) للمؤلفة خديجة العزيزي، جاء الكتاب في 350 صفحة من القطع المتوسط. عرضت فيه المؤلفة ماهية الأسس الفلسفية للفكر النسوي، كذلك عرضت مجموعة من القضايا التي تتعلق بالفكر النسوي لدى المرأة في المجتمعات العربية من منطلق المفهوم الواسع لحقوق الإنسان الذي يتضمن المساواة بين الرجل والمرأة. ثم عرضت المؤلفة الهدف الرئيسي لهذا الكتاب وهو الكشف عن الأسس الفلسفية للفكر النسوي الغربي.
كذلك صدر عن دار بيسان للنشر (ديوان عبدالعزيز محيي الدين خوجة) للشاعر عبدالعزيز محي الدين خوجة، جاء الديوان في 450 صفحة من القطع المتوسط، ضم الديوان العديد من القصائد المتميزة والمتنوعة والذي غلب عليها الطابع العاطفي، حيث عرض الشاعر المجموعة الشعرية على شاكلة السير نحو الشعرية الجديدة أياً كانت، مرة بقصيدة النثر ومرة بقصيدة الإيقاع والموسيقى الذي يقترب من النثرية الشعرية.
وتضمّن الديوان العديد من القصائد المتميزة منها: بين يدي الديوان قهوة المساء وقت الجنون يا من هواك. أحبك.
وصدر عن دار بيسان للنشر مجموعة قصصية قصيرة بعنوان (توكورورو) للقاصة كامي بذيع جاء الكتاب في 150 صفحة من القطع الصغير.
عرضت القاصة مجموعة من الأقاصيص التي تقول الكثير.
قد يستغرب القارئ عنوان المجموعة (توكورورو) الذي هو عصفور الطنان، ويتميز هذا العصفور بأنه يتغذى من رحيق الأزهار وهو أصغر من العصافير حجماً ويتميز بألوانه الزاهية اختارته القاصة ليكون عنواناً لهذا الكتاب.
كما صدر عن دار بيسان للنشر مجموعة قصص قصيرة بعنوان (ذاكرة النورس) للقاصة ليلى عساف، جاء الكتاب في 154 صفحة من القطع المتوسط، عرضت القاصة تلك القصص لكي تتحدث عن ذكريات قديمة ذات معنى عند القاصة.
الجدير بالذكر أن دار بيسان للنشر وصاحبها المتميز والمتألق دائماً الأستاذ عيسى احوش من الدور التي لا زالت تزوّد المكتبة العربية بالعديد من الكتب المعرفية والمتميزة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved