الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 19th September,2005 العدد : 123

الأثنين 15 ,شعبان 1426

قصيدة
(بركة)
علي بن حسين الزهراني الباحة
كل شيء في قرية (السكون) هادئ، ولا يسمع إلا ضجيج عائلة (ابن جني) المعروفين بكثرة الضجيج، فهو متزوج من اثنتين ورغم ذلك الصياح الذي يسمع من بعيد إلا أنهم يجمعون المتناقض، فهذا ضرب هذا، وتلك تبكي بصوت مزعج والأخرى (نطحها) الحلال، والآخر يصيح لأنه سقط من الدرج، وفوق ذلك يخيم على تلك العائلة فرح وسعادة ومحبة بينهم البعض!!
وكانت (بركة) في حالة غير عادية، فمن جهة تريد تجهيز طعام (العشاء) بسرعة، ومن جهة أخرى تريد تجهيز نفسها وأولادها لتكون في قمة الأناقة ولا تريد أخذ جارتها معها، وكانت ما أرادت بنت الخامس والعشرين إلا من بعض التعليقات من زوجها وأولادها وجارتها قال: أين ذاهبة يا امرأة في هذه الليلة المطيرة ؟! فقامت عددت عليها مهامها من أذان الفجر حتى وقت النوم وهي تبكي فقال الزوج: حسنا اذهبي حيث تريدين.. ياساتر!!
فقامت الأخت (بركة) مهندمة ثيابها استقبلتها جارتها بالترحاب والتهليل وردت (بركة) بالمثل فلم ير نساء القرية (بركة) في تلك الحال من قبل، وامتلأت الجلسة بالهمز واللمز و(بركة) أخذت بها الظنون وبدأت تفتش عن الذي يدعوهن إلى الضحك!!
وفجأة قالت (بركة) ما الذي ضحكن أيتها المتشدقات الغريبات؟! وبدأت (بركة) تنهال عليهن من بالسب والشتم ما الله به عليم، فقامت جارتها العزيزة بعد أن أخذت بيديها وضربت كفا بكف وفضت المشادة قائلة: يا(بركة) يداك متسختان بالعجين، وعندماجلست يبدو أنك نسيت بعض متعلقاتك الشخصية فقالت منفعلة: أنا مثلكن عندي وعندي...... وبدأت تعدد عليها مهامه وفجأة سكت الجنون ونزلت دمعتان منها وعبثا حاولت جارتها تهدئتها.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved