الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 19th December,2005 العدد : 134

الأثنين 17 ,ذو القعدة 1426

التقت بالدكتور عبدالعزيز السبيل
مجموعة الرياض تعلن برنامجها بجولة خليجية
قام أعضاء مجموعة الرياض التشكيلية بزيارة خاصة لسعادة الدكتور عبدالعزيز بن محمد السبيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية حيث هنأوه بمناسبة تعيينه وكيلاً للشؤون الثقافية بالوزارة وقاموا بتعريف سعادته بالمجموعة وما قامت به من نشاط ثقافي وفني في الفترة التي تلت تأسيسها منذ العام 1422هـ. والبرامج التي تنوي تنفيذها خلال خطتها السنوية وتحديداً عام 1427هـ. حيث اشتمل برنامج المجموعة على عدد من المعارض المتميزة ومنها المعرض الثالث لها الذي سيقام في كل من الرياض وجدة والدمام، ومن ثم ينتقل في جولة خليجية يطوف خلالها كافة دول الخليج مستضيفاً من (2 -3) من فناني أو فنانات الدولة التي يقام فيها المعرض.
من جهة أخرى سوف تقوم المجموعة بالمشاركة في فعاليات مهرجان أصيلة في المملكة المغربية لموسم عام 2006م حيث تلقت المجموعة الدعوة للمشاركة في هذه المناسبة كفعالية ضمن برنامج المهرجان.
من جانبه قام الفنان علي الرزيزا رئيس المجموعة بحضور الأعضاء بتقديم درع المجموعة الخاص لسعادة الدكتور السبيل وكذلك المطبوعات التي تصدرها مثل نشرة (فنون جميلة) و(سلسلة رواد) التي تصدر من المجموعة خلال تكريمها للرواد من الفنانين التشكيليين والداعمين. كما اطلع سعادته على الكاتلوجات القيمة التي أصدرتها المجموعة مصاحبة لمعارضها الداخلية والخارجية.
تجدر الإشارة الى ان سعادة الدكتور عبدالعزيز السبيل قد أبدى اعجابه بالمجموعة وبتوجهاتها الفنية وطريقة تنظيمها للمعارض بأسلوب عصري يتلاءم مع معطيات العصر من تأكيد على مبدأ التواصل مع الغير. كما أبدى اهتمامه وسعادته بطموحات أفراد المجموعة والانسجام التام الذي يربطهم وتحملهم رسالة عظيمة ومهمة في إبراز الوجه المشرق للحركة الثقافية بالمملكة إلى جانب القنوات والجماعات الأخرى، مؤكدا وقوف الوكالة إلى جانبهم في سبيل إكمال رسالتهم الوطنية ومباركا خطواتهم التنظيمية الناجحة.
وقد ناقش أعضاء المجموعة مع سعادته الأفكار والرؤى المستقبلية في ظل وجود الوكالة كمشرف عام على الأنشطة الثقافية والآمال والطموحات التي يأمل الجميع أن تتحقق مستقبلاً عبر وزارة الثقافة والإعلام وعلى رأسها معالي الوزير الأستاذ إياد مدني ومساعد وزير الثقافة والإعلام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز ومتابعة سعادة الدكتور عبدالعزيز السبيل وكيل الوزارة للشؤون الثقافية.
جدير بالذكر ان المجموعة تضم في عضويتها كلاً من الفنانين: علي الرزيزا - د. فواز أبو نيان - سمير الدهام - فهد الحجيلان - عبدالعزيز الناجم - محمد فارع - وناصر التركي وجميعهم أعضاء مؤسسون.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved