الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 20th June,2005 العدد : 111

الأثنين 13 ,جمادى الاولى 1426

من جدة إلى بيروت
الجفري في ثلاثية.. إبداعية جديدة..!
* الثقافية علي القحطاني
(أحياناً أشعر أنني شلال متدفق وأنت نبعي.. إنني حقل يثمر وأنت تربتي.. إنني إنسان متوهج وأنت تكويني.. يبدو أنني في حياتي معك قدمت النشء قبل أن يأتي الحب والجسد).
بهذه الرقة والشفافية استهل المبدع عبدالله الجفري.. صدق كتابه (الكتاب الوجداني) ليبث في ثناياه (100 خفقة قلب.. لوحات إنسانية) تنوعت فيها تأملاته ووجدانياته وخواطره.
ثم يحلق بنا مبدعنا الجفري مرة أخرى ولكن هذه المرة بعمق الواعي ورمز الحاذق في روايته (الشعب فوق الصاعقة) هذه الرواية التي تدور أحداثها حول شخصية (ليال) النبتة الطالعة من عمق مجتمع رشيد المحافظة.. وخلال عشر سنوات أخيرة أخذني الاتساع الخطير، وأخذت بعض جوانب الساتر المحافظ تتساقط رويداً رويداً..
إبداع الجفري الجديد (الشعب فوق الصاعقة) هو الإبداع السادس ضمن سلسلة رواياته (جزء من حلم زمن يليق بنا الحلم المطعون تلك الليلة أيام معها والشعب فوق الصاعقة) كما أن مبدعنا الجفري قد حصل على جائزة الإبداع العربي من المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم على كتابه (حوار في الحزن الدافئ).
وتأتي ثلاثية الأديب الجفري عربية تجاوزية أصيلة.. اكتمل صدورها في بيروت في كتابه الجديد (نزار قباني.. آخر سيوف الأمويين الذهبية) 222 صفحة من القطع المتوسط.. قدمها الدكتور محمد يوسف نجم حيث احتضنت حفل الاحتفاء دار نقابة الصحفيين اللبنانيين برعاية كريمة من المبدع عبدالعزيز خوجة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved