Culture Magazine Monday  18/02/2008 G Issue 234
أقواس
الأثنين 11 ,صفر 1429   العدد  234
 

أدبي الطائف: ثلاثون ألفاً لمعرض الكتاب

 

 
* الطائف - خلف سرحان:

ثلث أعضاء مجلس إدارة نادي الطائف الأدبي طاروا مؤخرا إلى القاهرة وفي جعبهم أكثر من ثلاثين ألف ريال وحزمة لا بأس بها من الضوء الأخضر لشراء ما يرونه مناسبا - تبعا لذوائقهم وتقديراتهم - من الكتب والدوريات الثقافية والأدبية لإثراء مكتبة النادي.

أولئك الأعضاء هم الدكتور عالي القرشي والدكتور محمد عادل قاري والأستاذ مناحي القثامي. وقد عادوا بعد قضاء خمسة أيام في قاهرة المعز جلها في أروقة معرض الكتاب الدولي.

تمخضت مهمتهم عن شراء مجموعة كبيرة من الكتب وصلت قيمتها لثلاثين ألف ريال، وقد وصلت تلك الكتب للنادي وهي الآن في طريقها للتبويب والفهرسة وأخذ مكانها على جنبات ورفوف مكتبة النادي التي تنتظر نقلة نوعية بعد هذه النقلة الكمية.

ولوحظ أن الروايات المحلية هي الغالبة على المشتريات القادمة من القاهرة لا سيما تلك التي يعز وجودها في السوق المحلي! وقد تم شراء نسختين تقريبا من كل إصدار.

رواد مكتبة النادي - رغم قلتهم - كانوا يأملون أن يكون الأستاذ محمد الغامدي أمين مكتبة النادي مع الركب المسافر للقاهرة نظرا لمعرفته الدقيقة بما ينقص المكتبة وما يحتاجه روادها وكنوع من التقدير والتكريم لشخصه على جهوده المتميزة والصامتة وتفانيه في عمله كأمين مكتبة منذ أكثر من ثلاثين عاماً. ونتوقع أن يمنح الغامدي فرصة مماثلة في معرض كتاب الرياض القادم وإن غداً لناظره قريب!.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة