Culture Magazine Monday  23/06/2008 G Issue 253
تشكيل
الأثنين 19 ,جمادى الثانية 1429   العدد  253
 
المخيم الإبداعي الصيفي الأول
صيفنا يورق إبداعا

 

 

في ظل نشاطها تحت توجيه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور عبد العزيز السبيل، نظمت اللجنة النسائية في الوكالة وبالتعاون مع اللجنة النسائية في جمعية الثقافة والفنون نشاطا يخدم تنمية المواهب والقدرات الإبداعية لدى الفتيات السعوديات المقيمات في مدينة الرياض اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 16 إلى 24 سنة واللاتي يمتلكن رغبة في تنمية مهاراتهن وملكاتهن الإبداعية في الكتابة أو الفنون البصرية.

النشاط عبارة عن مخيم صيفي مدته أسبوع يقام في مركز الملك فهد الثقافي في الفترة ما بين 2 إلى 7 رجب، في الفترة الصباحية من 9 إلى 4 مساء. يسبقه يوم للتسجيل وتمهيدي، ويختتم بحفل يتم فيه تكريم لعدد من الرموز النسائية المبدعة من جيل الرواد، وهن صفية بن زقر عن المجال التشكيلي وسلطانة السديري عن المجال الأدبي، وذلك لتجسير المسافات بين الأجيال و تواصل المشاركات مع نماذج مبدعة في بيئتنا المحلية كنموذج ايجابي يستحق التكريم ، و سيصاحب هذا التكريم عروض أدائية احتفالية, من المناطق وسيختتم الحفل بتوزيع شهادات المشاركة وجولة على معرض لمخرجات جميع ورش المخيم.

ويهدف المخيم إلى إكساب الملتحقة عدد من المعارف والمهارات،وإتاحة الفرصة لها لاستحثاث قدراتها المبدعة الكامنة، وأيضا اختزان كم من الصور الذهنية التي تثري وتغذي تجربتها بشكل مباشر أو غير مباشر، لتأسيس بنية تحتية في المجال الإبداعي الذي اختارته المتدربة بما يتناسب مع ميولها أو موهبتها وقدراتها، ويتم ذلك عن طريق ورش العمل المختلفة بالإضافة إلى تطوير مهارات الاتصال، من خلال الأنشطة المختلفة المرئية والمسموعة كالمحاضرات والأفلام التي تليها حلقات نقاش بين الحضور تهدف إلى تنمية أدوات التفكير الخلاق الناقد.

وصولا إلى استشعار أهمية الفنون والآداب بكافة تجلياتها وأبعادها كركن حضاري هام وأساسي في محيطها.

يضم المخيم عدد من الورش للمسجلات كما يلي: ولغير المسجلات في الورش ومن يرغب بالحضور من خارج المخيم يمكنه ممارسة الأنشطة في المرسم الحر ومقهى القراءة: كما يشمل المخيم عروض مرئية يومية من 10- 12 ومن 2-4 تنطلق من مبدأ أن للثقافة منطقها الشامل وإيماناً بأهمية هذا الفنّ في إكمال العمل الجماعي واشتراطاته، ولرغبتنا في تقديم مشروع أدبي فني يساعد على فتح قنوات جديدة للإبداع.

وتدعو اللجنة الفتيات إلى المسارعة في التسجيل لمحدودية المقاعد علما بأن آلية التسجيل هي كما يلي: شروط التسجيل:

1- سعودية من سن 16- 24 سنة.

2- موافقة ولي الأمر.

3- صورة من بطاقة الهوية.

4- لاتمنح المشتركة شهادة تخرج مالم تحضر 75% من عدد الساعات.

5- العدد محدود والأولوية للمسجلات الأوائل.

6- الالتزام بقوانين وأنظمة المخيم فيما يتعلق بالأمن والسلامة.

طريقة التسجيل:

التسجيل مبدئيا من خلال الموقع الالكتروني لـ 20 فتاة أساسي (لكل ورشة) و 20 فتاة احتياط.

* تعبأ الاستمارة مبدئيا وترسل إلى البريد الالكتروني التالي : csc_ksa@hotmail.com

* التسجيل الفعلي يوم الأربعاء الموافق 27-6 - 1429هـ- 1-7- 2008م - مركز الملك فهد الثقافي من الساعة 9 صباحا وحتى 12 ظهرا ويغلق التسجيل بعدها للأساسيات ويفتح للاحتياط.

لمزيد من المعلومات:

http:cscsaudiarabia. blogspot. com-


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة