Culture Magazine Thursday  01/07/2010 G Issue 317
الثالثة
الخميس 19 ,رجب 1431   العدد  317
 
اللجنة الاستشارية النسائية للقناة الثقافية تتفكك قبل أن تبدأ!

الجزيرة - الثقافية - سعيد الدحية الزهراني - عطية الخبراني:

علمت «الثقافية» أن خلافاً من نوع «أنا الرئيسة وأنتِ أمينة اللجنة ونحوها» دبّ فيما بين عضوات اللجنة النسائية الاستشارية الوليدة التي شكلها (شفهيا) وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة حديثاً خلال اجتماعه بالمثقفات عقب قراءته ما نشر في الثقافية عن انتقادات تمس القناة الثقافية من جانب وما أشيع عن وجود مستشارة غير سعودية فيها من جانب آخر، غير أن اللجنة ظلت مجرد كلام نتج عنه إلى لحظة إعداد هذا التقرير توقف عضوتين انتظارا لصدور قرار مكتوب فيما نفت الدكتورة لمياء باعشن وجود أي خلافات وقالت: إن صدور القرار من شأن معالي الوزير.. ويأتي هذا في ذات الأثناء التي لم يصدر فيها بعد قرار صريح من الوزير خوجة بتشكيل هذه اللجنة.

كما أبدى عدد من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي انتقادهم لهذا القرار إذ يأتي تشكيل هذه اللجنة -نسائية بالكامل- دون تبرير يوضح عدم مناسبة أن تضم اللجنة مستشارين ومستشارات.. إلى جانب اقتصارها على عضوات من مدينة واحدة «جدة».. ليبرز السؤال: هل سيكون لكل مدينة سعودية لجنة استشارية نسائية محددة؟!!

ويأتي تشكيل اللجنة الاستشارية «ضمنياً» لتطوير برامج القناة الثقافية والمكونة من ست مثقفات سعوديات «الدكتورة لمياء باعشن - الدكتورة فاطمة إلياس - الأستاذة سهام القحطاني - الأستاذة زينب غاصب - الأستاذة حليمة مظفر - الأستاذة نورة القحطاني» عقب موجة نقدية صحفية قادتها «الثقافية» عبر تحقيق موسع وعدد من المقالات.. طال ضعف المحتوى المقدم وهشاشة الآلية التي تنهض من خلالها القناة في إعداد وعرض برامجها.

الثقافية.. من جانبها اتصلت بالأستاذ محمد الماضي الذي أكد صدور القرار قريبا جدا (خلال يومين من المهاتفة معه) وعندما شئنا التأكد في الموعد الذي ضربه قبلاً اعتذر عن عدم الحديث بسبب انشغاله.

/td>

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة