Culture Magazine Thursday  22/04/2010 G Issue 307
أقواس
الخميس 8 ,جمادى الاولى 1431   العدد  307
 
تحت عنوان «تحديات الخطاب الثقافي العربي»:
أكثر من40 بحثاً في ملتقى أدبي تبوك هذا الشهر

الجزيرة - الثقافية

أكد رئيس اللجنه العلمية نائب رئيس نادي تبوك الأدبي الدكتور موسى العبيدان انطلاق (ملتقى تحديات الخطاب الثقافي العربي) الثاني خلال الفترة من 19 إلى 22 من هذا الشهر الجاري برعاة أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان كاشفاً أن الملتقى تسلّم ملخصات للبحوث المشاركه في محاور الملتقى الخمسة وهي: مفهوم الخطاب الثقافي ومكوناته وهيمنة الخطاب الثقافي الغربي وإشكالياته، والعنف في الخطاب الفكري وتداعياته. بالإضافة إلى نقاش واقع المؤسسات التعليمية ومخرجاتها.

ووسائل الإعلام والخطاب الثقافي وقد بلغت أكثر من (40) بحثاً وسيستضيف ما يقارب (30) مدعواً من خارج منطقة تبوك.

وأوضح العبيدان أن النادي عقد اجتماعاً ناقش الاستعدادات للملتقى، واستعرض تقرير اللجنة العلمية الذي أوضح تلقي النادي عدداً من الأبحاث المتخصصة في محاور الملتقى. ومن المشاركين ببحوث في الملتقى الأستاذ الدكتور حمد عبد العزيز السويلم، والأستاذ الدكتور يوسف حسن العارف، والأستاذ الدكتور أحمد عويدي العبادي و الأستاذ الدكتور عبدالله المعيقل، والأستاذ الدكتور يوسف الأنصاري والأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الربيع والأستاذ الدكتور ظافر عبد الله الشهري والأستاذة الدكتورة عزيزة المانع، والدكتور صالح أبو عرادة والدكتور محمد سالم الصفراني والدكتور عماد حسيب والدكتور أحمد عسيري والدكتور مضاوي الحميدة والدكتورة نورة المري والدكتورة جميلة منقرة والأستاذة عائشة الشمري والأستاذة هدى الدغفق وبين المسؤول الإعلامي بأدبي تبوك فايز القرش بأن (النادي يواصل استعداداته، من خلال اللجان العاملة والمشكّلة لهذا الغرض).

وأشار إلى أن البحوث التي قدمت في الملتقى خضعت للتحكيم العلمي، كي تكون محصورة في محاور الملتقى، وستتم طباعتها في كتاب وثائقي يصدر عن النادي، ويكون في متناول الباحثين والمهتمين).

/td>

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة