Culture Magazine Thursday  26/05/2011 G Issue 343
الثالثة
الخميس 23 ,جمادى الثانية 1432   العدد  343
 
أين الحقيقة في كتاب العروض؟
أبو ستة يؤكد عدم اتهامها وحميدة ترد: الكتاب متاح
-

الثقافية - عطية الخبراني

تعقيباً على ما نشرته الثقافية في عددها الماضي في مقال للأستاذ الدكتور أبي أوس إبراهيم الشمسان والمعنون بـ «وا تحقيقاه» الذي أثار فيه الأستاذ الشمسان قضية شكوى الأستاذ الباحث سليمان أبو ستة في منتدى الفصيح الثقافي قضية بحثية بشأن تحقيقه لكتاب العروض للزجاج الذي اكتشف فيما بعد أن الدكتورة مضاوي بنت صالح حميدة قد حققته أيضاً ونشرت الكتاب كعمل علمي،لكن الأستاذ أبو ستة يشير إلى أنها اعتمدت طباعة خمسين نسخة فقط من الكتاب،ثم حصلت على جميع النسخ،ولم يستطع الباحث أبو ستة الحصول على الكتاب ليستفيد منه ويطلع إن كان قد جاء بجديد في ذات الموضوع على حد قوله.

الثقافية استقصت القضية وتواصلت مع الباحث أبو ستة والدكتورة مضاوي،حيث كرر أبو ستة حرصه على الحصول على الكتاب وأنه حاول التواصل معها المرة تلو المرة دون جدوى،مؤكداً أنه لا يتهمها بشيء.

فيما تحدثت الدكتورة مضاوي للثقافية مشيرة إلى استيائها من أسلوب الباحث أبو ستة في الحديث عن الموضوع،وتحدثت بلغة واضحة وواثقة قائلة: سأكتب مقالاً علمياً أبين فيه كل تفاصيل الموضوع قريباً،مؤكدة أن الكتاب متاح وموجود ولا تستطيع هي أن تخفيه ولا تملك تلك السلطة على الآخرين.

الثقافية تتوقع أن تخصها الدكتورة مضاوي بمقالها لسبقها في فتح ملف القضية ونؤكد مجدداً على الحياد التام في القضية وأنها شأن علمي أردنا استيضاحه وتجلية ما خفي منه.

-


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة