الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 20th November,2006 العدد : 177

الأثنين 29 ,شوال 1427

سمر البدر تجمع شتات اللون وتأسره بالخطوط
سمر البدر فنانة من الأسماء المهمة والمؤثرة على الساحة الخليجية من مواليد الكويت تمتلك العديد من عضويات اللجان منها عضوية الجمعيات التشكيلية في الكويت جماعة الفنانات التشكيليات الكويتية، الجمعية الأمريكية لفناني البورتريه، جمعية الشارقة.
أما عن دراستها في مجال الفن فمنها دراسات حرة مكثفة في الفن التشكيلي في الكويت، إنجلترا، إيطاليا، دورة متخصصة ومكثفة في أكاديمية فلورنسا للفنون Florance Academy Of Art) إيطاليا). ورشة عمل مكثفة مع الفنان العالمي ريتشارد شميت - نيويورك - يونيو 2001م.
أما تأهيلها الرئيسي فهو بكالوريوس إدارة أعمال، جامعة الكويت، شاركت في العديد من المعارض والبيناليات العربية والعالمية كان آخرها بينالي فلورنسا 2005م كما أقامت معارض شخصية كثيرة تقول الفنانة الكويتية سمر البدر عن رحلتها مع الفن (الشرق.. كلمة تعني العراقة والأصالة والجمال، كما تعني الغموض والسحر والإبداع..
هذا ما أستلهمته من تلك الكلمة ثم نثرته على القماش والورق صورا علّها تعبر عما أكنه من حب وعشق لذلك الشرق العتيد والذي يشرفني انتمائي إليه ويشعرني بالفخر والاعتزاز.. إنها أكثر من صورة.. أكثر من لون على ورق.. هي لمسات من روحي ومواقف مست شغاف قلبي.. وومضات من مشاعري وحياتي.. أترى لوحتي نقلت ما شعرت به! اترك لكم أعمالي..
سمر البدر والانطباعية
شاهدت أعمال الفنانة سمر البدر في معرض جماعي لأربع فنانات من الكويت عام 2001م في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية ولفت نظري ونظر الكثير من الفنانين والنقاد والمتابعين ما تمتلكه من قدرة على تسجيل الشكل ونقله على اللوحة برهافة إحساس وتمكن من الخامة والأدوات جامعة في إبداعها بين رشاقة الأداء وقوة التقنية والتنفيذ فخرجت للمشاهد بإيقاعاتها اللونية والخطية المتماذجة بإحساس أجبر المشاهد على الوقوف والتأمل، بخصوصية شملت جميع أعمالها مؤكدة سيطرتها على منجزها شكلا ومضمونا، في أعمالها سحر شرقي كما أشارت إليه في تعريفها بمسيرتها وانتماء لا يمكن تجاوزه أو تهميشه مهما تواجدت أعمالها بين أعمال أخرى، تحمل في جنبات اللوحة ملامح تأتي من الماضي تارة وتارة أخرى توقظ فينا سبات الإحساس بالجمال تذكرنا بكل جزء من تاريخنا وواقعنا البيئي وتعيد فينا ما اختزل من مشاهد الفن الحقيقي في عصر النهضة أو ما أبقاه التاريخ من إبداعات المستشرقين ولكنها هنا تأتي بروح مختلفة وإحساس جديد معاصر يحمل بصمة واسم سمر البدر. لهذا جاء انتقاؤنا لها وتقديمها عبر حقيبتنا التشكيلية لهذا الأسبوع.
..........................................م.م
الصفحة الرئيسة
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved