Culture Magazine Thursday  16/02/2012 G Issue 363
الثالثة
الخميس 24 ,ربيع الاول 1433   العدد  363
 
رجل أعمال يبدي استعداده لطباعة «الثقافية» كتاباً
بعددكم اكتشفت الجيوسي

 

لعل من أجمل ما يلقاه المثقف احتفاء الآخرين به، مثلما يجد المحرر رضًا حين يلاقي عمله صدًى، والأجمل عندما يجيء الاحتفاء من خارج الوسط الثقافي، وتحديدًا من بيئة رجال الأعمال؛ حيث هاتفنا الأستاذ أحمد السعيد نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة هرفي مثمنًا الجهد المبذول في إعداد وتحرير وإخراج العدد الخاص بالباحثة الأستاذة الدكتورة سلمى الخضراء الجيوسي وأكد مبادرته مستعدًا لطباعته على شكل كتاب وأتبع ذلك برسالة لرئيس ومدير التحرير جاء فيها:

اطلعت على (المجلة الثقافية) الصادرة يوم الخميس 10 من ربيع الأول للعام 1433هـ العدد 361 والتي تصدر عن صحيفة الجزيرة كل أسبوع وكان موضوعها الرئيس: (سلمى الخضراء الجيوسي) المؤسسة... المؤسسة)..

وإنني أُهنئكم على هذا الجهد الرائع المبذول لإخراج هذا العدد الخاص عن (هذه السيدة) التي كان جل ما أعرفه عنها أنها كاتبة عربية قديرة نقرأ لها منذ عقود في مجلة العربي الكويتية وفي عدد من المجلات الأدبية المرموقة في العالم العربي.. ومن خلال هذا العدد الخاص اكتشفت وغيري أبعاداً جديدة ومتعددة لهذه السيدة القديرة، فهي سيدات في سيدة، ومثقفات في مثقفة، ومؤسسات في مؤسسة.

فهي كما ذكر المفكر صادق جلال العظم (شخصية عالمية وسيدة المشاريع الكبيرة)، وهي كما ذكرت د. فوزية أبو خالد - سلمها الله -، بأن سلمى هي الاستثناء في غالبية رموز الإبداع العربي ممن عرفت، وهي كما كتب أ.د. ايزنيست مكاريوس، رائدة الثقافة والحضارة العربية - الإسلامية. أما د. منصور الحازمي فيقول إن ما قامت وتقوم به الدكتورة سلمى الجيوسي ومؤسساتها (بروتا) لهو عمل يتجاوز طاقة الأفراد بإمكانياتهم الضئيلة ومصادرهم المالية المحدودة.

أما د. اليزابث هود جكين فتصف هذه السيدة قائلة إنها (المرأة التي تحمل عشر بطيخات بيد واحدة) بناء على رسالة إلكترونية كتبتها السيدة سلمى قائلة: (أحمل عدداً غير قليل من البطيخات بيد واحدة، وهو ما يرعب غيري، لكنني لا أُبالي، بل على العكس أستمتع به وأحبه) ولا أستطيع مهما واصلت أن أوفي هذه السيدة القديرة حقها من الأوصاف والصفات التي أسبغت عليها ممن عرفوها وعملوا معها أو تعلموا على يديها. بارك الله بها وأمثالها، وأكرر لكم التهنئة على هذا العدد الخاص، وأتمنى جمعه وإخراجه في كتيب قشيب تزدان به المكتبة العربية ويثري به العقل العربي والعالمي.

وإنني على استعداد للمساهمة بتكلفة الكتاب في حال عزمكم نشره، وأرجو تزويدي لو تكرمتم بوسيلة الاتصال بالسيدة سلمى.

والله الموفق..

* * *

أخوكم

*أحمد بن حمد السعيد

*الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة هرفي

* * *

سلمى الخضراء الجيوسي

Dr. Salma K. Jayyusi

P.O.Box 12, Dahiyat al-Amir Hamza,

Amman 11733, JORDAN.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة