Culture Magazine Thursday  26/04/2012 G Issue 371
الفهرس
الخميس 5 ,جمادى الآخر 1433   العدد  371
 
الزامل: نحتاج لأقسام أكاديمية في العمل التطوعي

 

الثقافية - وهيب الوهيبي

استبعد نجيب الزامل عضو مجلس الشورى الآراء المتداولة التي تشير إلى ضعف الإقبال من شباب المملكة على العمل التطوعي لافتا إلى إن هذه الآراء غير منطقية وبعيدة عن الواقع الحقيقي. وأبدى الزامل استغرابه الشديد من قلة المؤسسات والجمعيات المعنية بالعمل التطوعي في المملكة والتي لا تتجاوز 600 جمعية مقارنة بمملكة البحرين التي تحتتضن 1200 جمعية رغم الفارق الكبير بينهما في المساحة الجغرافية وعدد السكان داعيا في الوقت ذاته وزارة الشؤون الاجتماعية التوسع في الجهات المعنية بالتطوع.

وأشار في معرض حديثه إلى أن المجتمع لن يحلق في سماء العطاء والإبداع إلا بجناحي العمل الرسمي والعمل المدني المؤسسي ولن يتحقق النجاح دون أن يكمل احدهما دور الآخر.

وشدد في هذا السياق على أن غرس قيمة العمل التطوعي في نفوس الشباب والناشئة وأهميته في الأوساط الاجتماعية تبدأ منذ مرحلة مبكرة وتحديدا من داخل أروقة المؤسسات التربوية والتعليمية مرحبا بمداخلة (الجزيرة) بضرورة افتتاح أقسام أكاديمية في جامعاتنا المحلية لتدريس إدارة العمل التطوعي بهدف تخريج كوادر شابة ومؤهلة تمتلك أدوات المهنية في إدارة الأزمات والظروف الإنسانية التي تحدث بين وقت وآخر. جاء ذلك خلال حديثه في افتتاحية الصالون الثقافي للدكتور ثنيان النويعم عضو المجلس البلدي بالرياض مساء أمس الأول والتي حملت عنوان ( العمل التطوعي) وأدار دفة الحوار فيها الزميل الإعلامي عبدالرزاق العليوي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة