Culture Magazine Saturday  21/09/2013 G Issue 412
الثالثة
السبت 15 ,ذو القعدة 1434   العدد  412
 
كبسولات الرفاعي الثقافية..كتاب في عشر تغريدات

 

أثرى الزميل والكاتب في (الثقافية) خالد الرفاعي مجتمع المغردين بفكرته المميزة في وسم #كتاب_في_عشر_تغريدات التي يستعرض فيه عناوين متنوعة بجهد مختلف يتناسب مع طبيعة موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، حيث يختزل كتاباً في عشر تغريدات مركزة وغنية أشبه بكبسولات ثقافية.

واستعرض الرفاعي عبر وسمه عدة كتب منها: المرأة تحب المنصتين لمحمد النغيمش، كيف تقول لا؟ للدكتورة سوزان نيومان، وكيف تقول لا لكورين سويت، جرأة الأمل: أفكار عن استعادة الحلم الأمريكي لباراك أوباما، مهاتير محمد النمر الآسيوي من شاب متمرد إلى بطل إسلامي لعادل الجوجري.

أما عن نوعية الكتب التي تطرق وسيتطرق لها ذكر أن «بعض الكتب قد لا تأخذ جِدّتها من تاريخ إصدارها، بقدر ما تأخذه من تجاوزها منطقة الظلّ إلى مناطق من التداول والتناول».

وأكد الرفاعي لـ(الثقافية) أنه سيعرض كتابين أسبوعياً مطلع العام الدراسي الحالي، مشيراً إلى أنه سيشاركه في العرض عدداً من الأصدقاء والزملاء.. ومن العناوين التي سيتم عرضها: الكويت قبل النفط لستانلي ماليري، الجزيرة وقطر: خطابات السياسة وسياسات الخطاب لمحمد أحمد أبو الرب، الكتابة والمنفى لدكتور عبدالله إبراهيم، التجربة اليابانية: دراسة في أسس النموذج النهضوي لسلمان بو نعمان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة