Saturday 21/12/2013 Issue 422 السبت 18 ,صفر 1435 العدد

مركز الملك عبدالله لخدمة «العربية» يرصد قراراتها

يتجه مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية إلى تكوين مدونة شاملة للقرارات والأنظمة الخاصة باللغة العربية مما صدر عن الجهات والمؤسسات المتنوعة في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا السياق قال الأمين العام للمركز د. عبدالله بن صالح الوشمي: بدأ برصد القرارات والأنظمة والمواد والنصوص الخاصة باللغة العربية وجمعها واستقصائها، وذلك من خلال مخاطبة الوزارات والمؤسسات والمراكز والجهات المتنوعة في المملكة العربية السعودية لتزويد المركز بما تم سنُّه أو تطبيقه أو اعتماده من الأنظمة والقرارات التي تخدم اللغة العربية بأي شكل كان، وكذلك من خلال البحث عن تلك القرارات المحفوظة في مظانّها، وسوف تتم هذه الخطوات على عدة مراحل داخلية وخارجية.

وذكر الوشمي أن هذه القرارات والأنظمة والمواد تمثل جهوداً متميزة من الوزارات والمؤسسات المختلفة يحتفي بها مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، ودعا الأمين العام المهتمّين إلى مراسلة المركز على بريده الحاسوبي (kaical.sa@gmail.com) لتزويده بهذه الأنظمة والقرارات، أو لتقديم الاقتراحات البنّاءة المسهمة في نجاح المركز، وتثبيت الهوية اللغوية.