Saturday 28/12/2013 Issue 423 السبت 25 ,صفر 1435 العدد

تتضمن أمسيات شعرية ونقدية بمشاركة أسماء بارزة محلياً وخارجياً:

23 ديواناً في منافسات جائزة السنوسي بجازان

تستكمل اللجنة المنظمة لجائزة السنوسي في دورتها الثانية تحضيراتها لاستضافة شعراء ونقاد وضيوف من المملكة والوطن العربي في منطقة جازان في الفترة من 21 يناير - 24 يناير القادم الموافق من 20 - 23 ربيع الأول، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي الذي يرعاه مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان.

كانت الجائزة قد تلقت المجموعات الشعرية المتنافسة على جائزة السنوسي لهذا العام، حيث بلغت المشاركات 23 مجموعة شعرية من عدة دول عربية منها الكويت واليمن وعمان وسوريا ومصر وتونس والمغرب والأردن بالإضافة إلى مشاركات من المملكة العربية السعودية، وسوف تسلّم لجنة تحكيم الجائزة النتائج خلال الأسبوع القادم لإعلانها في بداية يناير بإذن الله بحضور المثقفين والإعلاميين.

وكما أعلنت الجائزة من قبل سيرافق حفل الجائزة مجموعة من البرامج والفعاليات منها هذا العام حلقة نقاش نقدية بعنوان (أسئلة القصيدة.. الشعر السعودي نموذجاً)، حيث يشارك في حلقة النقاش مجموعة من النقاد في المملكة منهم عالي القرشي ومحمد حبيبي ومحمد العباس وحسين بافقيه ومحمد الحرز وخالد ربيع الشافعي وسمير جابر عمر وعبد الله السفر ونايف كريري وجبريل سبعي وإسماعيل مدخلي وآخرون..

يذكر أن الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى للعام الماضي مناصفة هم الشاعر هاني الصلوي من اليمن عن مجموعته (ليالٍ بعد خولة)، والشاعر أمين الربيع عن مجموعته (كن).