Culture Magazine Thursday  31/01/2013 G Issue 394
الثقافة الرقمية
الخميس 19 ,ربيع الاول 1434   العدد  394
 
ضمن تصويت قودريدز السنوي:
رواية «المتمرّد» تفوز بجائزة أفضل كتاب لعام 2012

 

اعتاد موقع التواصل الاجتماعي بين قراء الكتب قودريدز «Goodreads» على إجراء تصويت سنوي بين مستخدميه على أفضل الكتب لكل عام، وحصلت مؤلفة رواية «المتمرد» فيرونيكا روث على أفضل كاتب لهذا العام، بعد تصويت أكثر من 20 ألفاً لصالح الرواية.. وتقع الرواية في 525 صفحة من القطع المتوسط، وهي الجزء الثاني من رواية «التباين» التي حصلت بدورها العام الماضي على الكتاب المفضل لعام 2011 بعد تصويت مستخدمي قودريدز لصالحها.. والرواية تُصنف ضمن روايات الفانتازيا الشبابية مثل هاري بوتر، وتدور حبكة الرواية حول نفس أحداث الجزء الأول، وفي هذه المرة يكون البطل أمام خيار يطورّه أو يدمره، فعليه كما فعل في الجزء الأول الاختيار بين خمس طوائف كلٌ منها يُعلي شأن قيمة واحدة فقط، وهذه القيم هي السلام والحب والتسامح والولاء والهوية.

المؤلفة الشابة الحاصلة على بكالوريوس الكتابة الإبداعية من جامعة نورثويسترن نجحت للمرة الثانية في مشوارها الأدبي فبدايتها كانت عام 2011، وروايتها الثانية عام 2012 ومع ذلك حازت الروايتان على أعلى تصويت لقراء قودريدز.

وحاز كتاب «الملكة إليزابيث: حياة ملكية عصرية» لمؤلفته سالي سميث على أفضل كتاب في فئة السير الذاتية للعام الفائت ضمن هذا التصويت، وكتاب «دعنا نتظاهر بأن شيئاً لم يحدث» لكاتبته جيني لوسون على أفضل كتاب ساخر.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة