Saturday 03/05/2014 Issue 436 السبت 4 ,رجب 1435 العدد

أبيض غامق

ضوؤك المفضل

القِدَم

القِدَم: عامل الندم أحياناً وأحياناً عامل كل شيء. إصلاح الأشياء بطريقة الاعتياد والنسيان المُدَرَّج. يُنضِج في أغبر الأحوال, وفي الأغبرية العظمى عدٌّ تنازلي للانفجار. وحده الذي يبتكر فظاظة ما وشفافية ما. الذي يُترك عليه الإهمال ليتدبر معه أمره. القِدَم: قلق الوقت بحمل مسؤولية التراكم والتضخم بتفاصيل الحياة. إلا أنه ليس للقِدَم فعالية جادة إن لم يحرق كل ما يوضع في حلقه للمعالجة!

ضوؤك المفضل

الاستعادة: المدة الكافية للنمو العفوي للأشياء, كتكور دمعة صغيرة. كإزاحة النابت على الذاكرة عن وجه قديم قيل لك أنه خرج لشراء شيء وليس لأن يموت. أن تسخر من نفسك خِفْية وجهرة, كيف سمحتْ لأحدهم أن يدخل بوجه موحل إلى حياتك, وتظنه خرج للتو من انفلاق نجمة. ثم يسلبك ضوءك المفضل!

الاستعادة: أداة من أدوات النفس اللوامة, أو صديقة شيء آخر لا يمت بصفة لكل هذا.

الاستعادة في أعدل الحالات فرح أيضاً.

في صورة متقدمة

التَبِعَة: آخر ما يعول عليه قرار حاد. فكرة إقطاعية مشوهة! ارتطام أفعال ساذجة وتَكَسُّر هيبة ما. التَبِعَة: الخطرة الأخيرة التي لم تكن قابلة للاعتناء. تقدم خطأ بقصد غير مقصود. التَبِعَة: الخذلان في صورة متقدمة. وفي مرات أجدر التَبِعَة جزاء أوفى.

هناك فرق

الفرق: طباعة متقدمة. الفرق: نية الاختلاف. الزائد بين قيمتين كسعر. الفائض من نقيض كحسنة. الفرق: الإحساس الذي ينخر الروح أحياناً لمجرد أننا نشعر أنه ثمة مقارنة بين شيئين, وبالضرورة فرق! الفرق: الحافة الحادة التي تَقطعُ نقيضين. ولا تكون إلا بين شيئين كسِر. الفرق متطرف أيضاً حيث ينزع لشيء كالكمال حين يصرخون مزايدة واحتقاراً (لااااا هناك فرق)!!

نورة المطلق - الرياض