Saturday 25/10/2014 Issue 448 السبت 1 ,محرم 1436 العدد

خياط في خمسة إصدارات

جدة - صالح الخزمري :

قدم الكاتب والصحافي المعروف الأساذ عبد الله خياط خمسة كتب للمكتبة العربية خرجت عن مطابع سحر بجدة، لخص فيها بعضا من تجربته الصحفية الطويلة والثرية:

خطب الجمعة

في كتابه: «حديث الجمعة» نماذج من الخطب التي يمكن أن تكون عليها خطب الجمعة المتسمة بالإيجاز الذي يؤدي الغرض ولا يخل وذلك وفق هدي الرسول صلى الله عليه وسلم.

قضايا المجتمع

أكثر من أربعين مقالة من مقالات الكاتب عبد الله خياط في جريدة عكاظ إبان رئاسته لتحريرها والتي تناول فيها قضايا مجتمعة بأسلوبه السهل المتمرس دبجها ضمن كتابه «من السبت إلى السبت»

مقدمة الكتاب للمرحوم محمد صلاح الدين.

ثقافة المقالة

مئة مقالة من بين عشرين ألف مقالة اختارها الكاتب عبد الله خياط، المقالات تمثل حديقة من المقالات في الأدب والاجتماع والتاريخ والسيرة والحديث. وقدجمعها في كتابه «المعجون التمري»

مكة في وجدان الخياط

الخياط كغيره من أبناء مكة الذين لم تغادر أفئدتهم مكة وإن غادرتها أجسادهم، يروي مرحلة من المراحل التي عاشها في رحاب البيت الحرام يروي ما شاهده وسمعه خلال سنوات عمره التي قضاها في ذلك المكان والزمن الجميلين متحدثا عن الحياة بأوجهها المختلفة.

الصفحة السابعة وأدب التراسل

جزء من مسيرة عبد الله خياط الصحفية في جريدة عكاظ سيجدها القارئ عبر هذا الكتاب» عزيزي فلان « الذي قـدم لـه رفيـق دربـه المرحـوم عبـد الله الجفري متحدثا عن مسيرة الخياط الصحفية.