Saturday 25/10/2014 Issue 448 السبت 1 ,محرم 1436 العدد

البوكريون في معرض الشارقة للكتاب

يشارك 13 روائياً عربياً من الفائزين والمرشحين للجائزة العالمية للرواية العربية (بوكر) خلال السنوات السبع الماضية، في الأمسيات والندوات الثقافية والفكرية التي ينظّمها معرض الشارقة الدولي للكتاب، بدورته الثالثة والثلاثين التي تُقام في الفترة من 5-15 نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة.

وتشمل قائمة الفائزين بالبوكر العربية المشاركين في المعرض، الباحث والروائي المصري د. يوسف زيدان، وسيحل عدد من أبرز الروائيين العرب الذي دخلت رواياتهم القائمة القصيرة في جائزة بوكر العربية في دورتها السابعة (لعام 2014)، ضيوفاً أيضاً على المعرض، وهم: الروائي المغربي يوسف فاضل والروائي المصري أحمد مراد والروائية العراقية إنعام كجه جي والروائي المغربي عبد الرحيم لحبيبي والروائي السوري خالد خليفة والروائي السوداني أمير تاج السر.

وتشمل قائمة الروائيين المشاركين في المعرض، والذين رشحت رواياتهم في القائمة الطويلة لجائزة بوكر العربية عام 2014 كلاً من: الروائية والكاتبة السعودية الدكتورة بدرية البشر والروائي المصري أشرف الخمايسي والروائي اللبناني أنطوان الدويهي والروائي المصري إبراهيم عبدالمجيد والروائي والشاعر العراقي عبد الخالق الركابي والروائي والصحفي الفلسطيني محمود الريماوي..كما سيشارك الناقد الأردني فخري صالح في إحدى الندوات الثقافية التي يستضيفها معرض الشارقة الدولي للكتاب.