الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 21st March,2005 العدد : 98

الأثنين 11 ,صفر 1426

المريخ وإكسلي في ترجمة كتب الهدايا والجيب!
* الثقافية:
عن دار المريخ للطباعة والنشر..(التي يقوم على شؤونها الأديب الكبير الأستاذ عبدالله الماجد ) وبالتعاون مع دار هيلين إكسلي لكتب الهدايا.. صدر حديثاًُ عدد من كتب الهدايا (الجيب) المترجمة.. وهي بإشراف وترجمة الأستاذ محمد سعد من دار المريخ. وقد تناولت هذه المجموعة عدداً من المواضيع أهمها:
إلى أمي الحبيبة؛ حيث جاء فيه: الأم.. هي التي تعطي باستمرار دائم.. وهي التي تبث الحب بين أفراد الأسرة.. الأم.. هي التي.. تصبر.. وتعاني.. وتسهر.. وتعتني.. وتربي.. وتقلق.. وتحب.. نعم.. إنها الأم.. هي كل شيء جميل.. ورائع.. في هذا العالم الواسع.. تستطيع أن تهدي هذا الكتاب إلى الأم الحبيبة.
إلى أبي الحبيب.. وجاء فيه: هذا الكتاب موجّه للآباء في مختلف الأعمار.. أولئك الآباء الذين يقومون بأعمال عظيمة.. ورائعة.. إن هذه الأعمال.. تدل على الرفق.. والرحمة.. إن هؤلاء الآباء حماة ومدافعون.. إنهم يعانقون أطفالهم.. ويحملونهم على أكتافهم.. ويبثون فيهم المحبة.. ويتحملون مشاكلهم.. وأخيراً.. يصبحون أصدقاء العمر.. أيها الآباء.. كم أحبكم.
مع تمنياتي لك بالسعادة.. وجاء فيه: مجموعة كلمات رقيقة.. إلى شخص عزيز عليك.. تستطيع أن تهديها له.. بهذا الكتاب.. إن إهداءك كارتاً له.. لن يمكنك من كتابة كل ما تريد أن تقوله له.. إن الكلمات.. والفقرات.. التي كتبتها بام براون.. في هذا الكتاب.. تعينك بالفعل.. على قول ما تريده.. إلى شخص عزيز بالفعل عليك..
إلى ابنتي الحبيبة.. ومما جاء فيه: أتمنى أن تحققي طموحاتك.. وأحلامك.. أتمنى لك النجاح.. والحب الوافر.. فالحب هو.. الشيء الكامن في الأعماق.. أتمنى أن تنعمي بهذه الحياة.. وعجائبها.. هذا الكتاب.. يحتوي على بعض الكلمات.. التي يجب أن تقال للابنة.. إنه هدية بسيطة.. في الأوقات المناسبة.
إلى أختي الحبيبة.. وفيه: أنت شريكة حياتي.. في أفراحي.. وابتساماتي.. وضحكاتي.. وفي أسراري.. أجدك دائماً.. عندما أحتاج إليك.. حياتي.. هي حياتك.. فلك مني.. كل حبي.. هذا الكتاب.. هو هدية للأخت.. للمشاركة في الذكريات.. والحب.. والصداقة.
إلى ابني الحبيب.. جاء فيه: أحياناً.. قد لا يكفي خطاب.. كي يعبّر الوالدان المحبّان لابنهما الحبيب.. عن مدى اهتمامهما به.. لذا فإن هذا الكتيب.. يعكس فخر الوالدين بابنهما.. ويعبر عن تمنياتهما له بأن تهبه الحياة.. أفضل ما فيها.. تستطيع أن تقتني هذا الكتيب.. كي تحتفظ به.. أو لإهدائه إلى ابنك الحبيب.
مرحباً بالمولود الجديد.. وفيه: هذا الكتيب يحتفي بأكثر المناسبات أهمية.. إنه ميلاد طفل جديد.. لا شيء مثل ميلاد طفل.. فهو يأخذ العقل والقلب معاً.. إنه حياة جديدة.. لمولود جديد.. تختلف فيه الحياة بعد ولادته.. هذا الكتاب مناسبة سعيدة.. تحتفي بهذا الحدث العزيز جداً.. إنه هدية مثالية.. نقول من خلالها: تهانينا.. وألف مبروك.
كلمات في البهجة.. جاء فيه: هذا الكتيب رغم صغره.. فهو باعث للطمأنينة.. إنه حكمة خالصة.. من خلال كلمات.. قالها بعض المتفائلين العظماء.. اقتنِ هذا الكتيب معك وعش مع كلماته.. وتعمق فيها.. وسوف تجد معنى السعادة في حياتك.
كلمات في الشجاعة.. وفيه: هذا الكتاب (كلمات في الشجاعة) عليك أن تتصفحه.. وتقرأه.. سوف تجد كلمات في الحكمة.. تعينك على مواجهة تحديات الحياة.. إنه كتاب صغير جدير بأن تحتفظ به.. كي يهبك قوة.. وشجاعة خلال أعوامك المقبلة.
كلمات في الطمأنينة.. وفيه: إنها كلمات ثمينة.. في هذا الكتاب.. تعينك على ضغوط الحياة اليومية.. إنها كلمات من عظماء المفكرين في العالم، تتعمق داخلك.. وتعيدك لاكتشاف الإحساس بالسلام.. والهدوء.. والطمأنينة.
كلمات في القوة والمثابرة.. وفيه: الحكمة الهادئة التي يتضمنها هذا الكتاب الصغير ستساعدك على تحقيق أهدافك الحقيقية. إن هذا الكتاب الصغير.. سيهبك القوة في مواجهة المصاعب.. ويعينك في أوقات الأزمات.
عبدالله الماجد يعشق الكلمة وبه ينتقل من مشروع ثقافي إلى مشروع آخر تأليفاً وكتابة ونشراً ورعاية.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
مكاشفة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved