الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 21st March,2005 العدد : 98

الأثنين 11 ,صفر 1426

لماذا تنشرون
لأسماء محدودة وتهملون البقية؟!
السادة الأعزاء في القسم الثقافي بجريدة الجزيرة: تحية طيبة.. أما بعد:
فالحقيقة أنني لا أجد معالم واضحة أبداً منها خطابي هذا معبراً عن عميق أسفي إزاء طريقتكم في التعامل مع مشاركات القراء الذين يتابعون باهتمام مجلتكم الثقافية.
ولكي أكون دقيقاً فسوف أتحدث عن تجربتي الشخصية حيث إنني أراسل باستمرار المجلة الثقافية وأبعث مشاركاتي على أمل نشرها في المجلة ولكن الذي يحدث أن هذه النصوص يتم تعتيقها في الأدراج ستة أشهر أو سبعة وحين أسأل عنها يقال إن كثرة مشاركات القراء تؤدي إلى تأخير نشر بعضها علماً أن المتابع لبعض صفحات المجلة وهي مخصصة عادة للأقلام الواعدة والقراء يلحظ أن هذه الصفحات تحرص على نشر مشاركات أسماء محددة بصفة مستمرة وأحياناً ينشر لأحد هذه الأسماء قصيدة وفي الأسبوع التالي ينشر تعليق أو تحليل بصدد القصيدة المنشورة في الأسبوع السابق بل لقد وصل الأمر إلى اعداد ملف عن قارئة للمجلة توفاها الله ولا عزاء للأحياء ولدي القدرة على ذكر أسماء محددة وتقديم أمثلة فيما لو طلب مني ذلك.
أخيراً.. هل بدأت المجلة تنحو منحى المجاملة وتلميع أسماء محددة على حساب بقية القراء ممن يحق لهم أن تتاح لهم الفرصة في تقديم مشاركاتهم؟! وهو الأمر الذي سوف يؤدي شيئاً فشيئاً إلى فقدان المجلة فئة كبيرة من متابعيها.


فهد أبو حميد


*الثقافية:
نقدر للأخ فهد غيرته وحرصه، ونذكره أننا نشرنا جميع نصوصه عدا نصّ واحد عنوانه(اعترافات الأضرحة) لم نستطع نشره كاملاً ولانودّ التصرف به مجزءاً..كما ننتظر جديده مع التحية.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مداخلات
الثالثة
مراجعات
مكاشفة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved