الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 21st April,2003 العدد : 7

الأثنين 19 ,صفر 1424

مجرد سؤال
نحتاج إلى الإبداع يا «حمد»
* الثقافية عبدالحفيظ الشمري:
بين مؤسسة العلامة الشيخ حمد الجاسر والأديب الأستاذ حمد القاضي عشق طويل، ورسالة إنسانية عظيمة تمثلت بهذه الجهود التي يبذلها هذا الرجل «النبيل» حمد القاضي على رأس تنظيم المؤسسة حيث يسعى مع عدد من أعضائها على إقامة معادلة ثقافية فكرية تجسد مظاهر رحلة العلامة الراحل «الجاسر» رحمه الله إلا أننا بحاجة الى محطات أدبية تنقلنا الى هذا المشروع مباشرة.
«المحطات» هنا، هي تلك الأمسيات الشعرية، والقصصية، والمحاضرات الفكرية الحديثة من أجل أن يستشرف المتلقي حجم هذه الرسالة التي تعدها الأمانة العامة للمؤسسة..
نحن نتوق «أبا بدر» الى هذه الجسور التي تربطنا بالمؤسسة ليطلع المبدع والمتلقي على أهم هذه الطروحات التي تعتزم المؤسسة طرحها .. فنحن بحاجة الى ندوة أو أمسية تلتئم فيها أسرة الأدب والثقافة والفكر حول مشروع الجاسر رحمه الله.
«حمد القاضي» عرف عنه الثقافة الواسعة والعطاء الإنساني المتميز، وسنراه قريباً من الوعد دائماً.. أمسية هنا أو هناك، لفلان أو فلان لا يهم.. المهم ان نلتقي على هامش هذه الترتيبات التي تسعون لإنجاحها .. نود أن نكسر حدة هذه الإجراءات التنظيمية بأمسية شعرية للشاعر سعد البواردي، أو ندوة أدبية حول مشروعنا الثقافي للناقد الدكتور سعد البازعي وهناك فيض من الأسماء وعطاء لا يكل من الأصوات والقامات النابهة .. تلك التي تنتظر دورها لأداء رسالة الأدب والإبداع في بلادنا.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
مسرح
وراقيات
مداخلات
المحررون
الملف

ارشيف الاعداد


موافق

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved