الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 21st June,2004 العدد : 64

الأثنين 3 ,جمادى الاولى 1425

ترعاه مؤسسة الملك عبدالعزيز
انطلاقة الملتقى الصيفي للموهوبات في الفن التشكيلي
نظراً للإقبال المتزايد هذا العام على البرنامج الصيفي الإثرائي الثاني لرعاية الموهوبات في الفن التشكيلي، الذي ترعاه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، وبعد النجاح الذي حققه البرنامج الأول في العام الماضي، فقد تم يوم الأحد الموافق 2541425هـ إجراء اختبار شامل لقياس القدرات والمهارات الفنية للمرشحات للالتحاق بالبرنامج، حيث تم تشريح حوالي 240 طالبة من مدارس التعليم العام في المرحلة الثانوية، سيتم قبول 60 منهن للالتحاق بالبرنامج، زيادة على العدد المقبول في الأعوام السابقة لمثل هذه البرامج.
الجدير بالذكر أن إعداد الاختبار والإشراف على تطبيقه وإعداد نتائجه قامت به لجنة من نخبة من الأستاذات الجامعيات بقسم التربية الفنية بكلية التربية للاقتصاد المنزلي، والتربية الفنية، الجهة المنفذة لهذا البرنامج.
وقد اعتمد الاختبار على قياس القدرة الابتكارية ومهارة النقل والمحاكاة في الرسم والتصوير، بالإضافة إلى معرفة خبرات الطالبة في مجال استخدام برامج الحاسب الآلي ومعالجة الصور لتحديد المجال المناسب لكل طالبة فيما بعد.
هذا وسوف يبدأ البرنامج يوم السبت القادم الموافق 151425هـ، ويستمر لمدة شهر ينتهي بمعرض تشكيلي لإنتاج الطالبات خلال البرنامج.
ومن الجديد أيضا في برنامج هذا العام تقسيم الطالبات الموهوبات في المجال التشكيلي إلى ثلاث مجموعات تبعا للمجال الذي تبدع فيه الطالبة بشكل أكبر، وقد تمت تسمية المجموعات بأسماء عدد من الفنانات التشكيليات تيمناً بهن، وذلك حسب المجال الذي تدرسه الطالبة خلال هذه المجموعة، وهي كالتالي:
المجموعة الأولى: زهرة بو علي لبرنامج الرسم والتصوير، تقوم الطالبة من خلاله بدراسة مواد من خلال محاضرات عملية في كل من التصوير بالباستيل والألوان المائية والأكريلك.
أما المجموعة الثانية: حلوة العطوي فبرنامجها متعلق بالتشكيل والبناء المجسم والأشغال واستخدام الخامات وأشغال المينا والطباعة والصباغة.
وأخيراً المجموعة الثالثة مجموعة نهى آل غالب لبرنامج التصوير الرقمي واستخدام برامج الحاسب الآلي في الرسم والتصميم مثل برنامج Adobe Photoshop و Coreldraw.
وقد تفضل معهد العالمية للحاسب والتقنية مشكورا بدعم البرنامج من خلال إعداد معمل للحاسب الآلي بأجهزة عالية المواصفات تتناسب مع استخدام هذه البرامج.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved