الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 22nd September,2003 العدد : 29

الأثنين 25 ,رجب 1424

شاعر المدرسة الفيصلية
عبد الله الفيصل

* رائد المدرسة الفيصلية (كتاب).
* رجاء عبدالقادر محمد حسين.
* الطبعة الأولى 1423هـ 2002م.
صدر حديثاً كتاب بعنوان/ رائد المدرسة الفيصلية في الشعر المعاصر، الشاعر الأمير عبدالله الفيصل، وهو من إعداد وتأليف الأستاذة/ رجاء عبدالقادر محمد حسين.
وقد جاء الكتاب في نحو 183 صفحة من القطع المتوسط مشتملاً على 13 فصلا. واستهلت المؤلفة كتابها بالاصدار حيث تناولت فيه بلغة وردية صافية أحاسيسها تجاه قصيدة الفيصل. لتنتقل بعد ذلك إلى التقديم الذي استعرضت فيه تجربة الفيصل بشكل سريع. بعد ذلك جاءت فصول الكتاب وهي (EMAIL) (سيرة ذاتية) عبدالله الفيصل الشاعر الإنسان هل الشاعر الأمير (محروم) المانع والمؤثرات التي روت اخضرار قوافيه ولادة القصيدة وتألق الوهج الشعري لدى الشاعر فلسفة الحب وفن الغزل في قصائده اللغة الشعرية في مذهباته الخالدة أروع ماقاله في الوجدانيات المضمون الفكري والإنساني في شعره غزارة الانتاج ودواوين الشعرالمفقودة (ثورة الشك) وعواطفها الحائره بين الشاعر وأم كلثوم دراسة (منيرة العجلاني) محطة هامة لا يمكن تجاهلها الآراء حول شاعريته الختام (سمات المدرسة الفيصلية).
واختتمت الأستاذة/ رجاء عبدالقادر مؤلفها/رائد المدرسة الفيصلية في الشعر المعاصر.. الشاعر الأمير عبدالله الفيصل بقائمة المصادر.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
وراقيات
ذاكرة
مداخلات
المحررون
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved