الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 22nd September,2003 العدد : 29

الأثنين 25 ,رجب 1424

من خلف الستارة

* كان لمشاركة مسرحية الأطفال السعودية «طاح ما طاح» أثر إيجابي في مهرجان دبي السياحي لهذا الصيف حيث كان للسعوديين من يقضون إجازتهم السنوية بمدينة دبي حضور متميز لهذا العرض المسرحي الذي أدهش الحضور في قرية مدهش الترفيهية بدبي، فهل نرى مشاركات سعودية مسرحية في الأعوام القادمة في مستوى تلك المسرحية الجميلة؟
* تستعد جمعية الثقافة والفنون في الاحساء هذه الأيام لاستضافة مهرجان مسرح الطفل السعودي والذي سيقام خلال شهر شعبان من هذا العام وسيشارك فيه عدد من مناطق المملكة بعروض مسرحية موجهة للطفل.
* أصبح في حكم المؤكد مشاركة مسرحية «جراح بن ساطي» المقدمة من فرع جمعية الثقافة بالأحساء ضمن العروض المسرحية في مهرجان المسرح التجريبي بالقاهرة خلال شهر سبتمبر الحالي، وجاء اختيار المسرحية لتمثيل المملكة في ذلك المهرجان المسرحي بعد عرضها المتميز في الاحساء.
تجدر الإشارة إلى ان المسرحية (جراح بن ساطي) سحبت بساط الترشيح من تحت أقدام مسرحية (ذاكرة تراب) لفرع جمعية الثقافة والفنون بجدة في اللحظة الأخيرة، والمسرحية الأخيرة كانت من أبرز العروض المسرحية السعودية المرشحة لتمثيل المملكة في المهرجان التجريبي لولا دخول مسرحية (جراح بن ساطي) كمنافس قوي لها.
* انقطع الزميل المسرحي والكاتب الصحفي الاستاذ فهد الحوشاني خلال الفترة الماضية عن الكتابة الصحفية في زاوية الجدار الرابع والتي كانت تحتل مساحة من صفحة المسرح بالمجلة الثقافية لأسباب عديدة لعل في المانع خيراً لأبي صالح ونتمنى منه التواصل مع قراء زاويته المسرحية الممتعة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
وراقيات
ذاكرة
مداخلات
المحررون
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved