الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 22nd September,2003 العدد : 29

الأثنين 25 ,رجب 1424

خالد العبدالعزيز: (نعيم مجانين) البداية القوية ل (همس).. ونعدكم بالأفضل والأجمل..

* حوار خالد النويس:
شاب واعد.. خبرة مسرحية.. تفاؤل وتطلع لتقديم الأفضل.. تحرك مستمر.. هذا ما ينطبق على أعضاء فرقة همس المسرحية الذين بدؤوا في رسم طريقهم في عالم المسرح ومحاولة اثبات الذات من خلال تقديم ما يرسم البسمة الهادفة على شفاه الحاضرين.. (مسرح) كان لها السبق في إجراء أول حوار مع (همس) عن طريق رئيسها خالد العبدالعزيز الذي يعرفنا بهم عن قرب..
* بداية الحديث أخ خالد.. كيف تم تأسيس الفرقة؟
بسم الله.. فكرة تأسيس الفرقة كانت تراودني قبل عام تقريباً أو يزيد وقد وضعت لها بعض النقاط التنظيمية التي اجتهدت فيها ثم تركت الأمر لإعلانه في الوقت المناسب إلى أن جاء شهر 11/1423هـ وكلمني الأخ سليمان في موضوع تأسيس فرقة مسرحية فوجدت أن ذلك الوقت هو المناسب فطرحت الفكرة على بعض الشباب القريبين فوجدت منهم الحماس والتشجيع فكان بداية تأسيس الفرقة في ذلك الشهر..
* ماذا بعد التأسيس؟ أو كيفية تعريف الناس ب (همس)؟
كانت الخطوة التي نفكر فيها بعد التأسيس هي كيفية ابراز (همس) لدى الجمهور، وهذا ما قمنا به من خلال تقديم مسرحية (نعيم مجانين) كعمل تعريفي أو بطاقة تعريف لدى الجمهور والحمد لله كانت بداية قوية لنا ساهمت في لفت انتباه الكثير لاسم (همس) سواء داخل الأحساء أو حتى خارجها ولله الحمد..
* كم عدد أعضاء الفرقة؟ وبماذا يتميزون؟
عدد الأعضاء عشرة، وهم مبدعون ومتميزون بمواهب وأفكار نستفيد منها في أعمال الفرقة فيكفي أن أذكر لك أن عمل (نعيم مجانين) هو من تنفيذ أعضاء الفرقة دون أي تدخل خارجي، لا من التأليف والاخراج والمؤثرات والإضاءة والديكور والحركة والإدارة حتى تصاميم إعلانات الكمبيوتر وغيرها الكثير إضافة إلى العديد من المواهب الأخرى التي نتركها مفاجأة للجمهور..
* ماذا عن النواحي التنظيمية داخل (همس)؟ هل هناك دور مسند لكل عضو أم أن العمل جماعي؟
الاثنان معاً.. فكل عضو له مهمة خاصة مسئول عنها وتنفيذ العمل يكون جماعياً.. فالأمور الفنية كالموسيقى والمؤثرات مسئول عنها الأخوان عمر الخميس و فيصل المحسن وصلاح سالم وأمور الديكور مع الأخ سلطان النوه وسليمان فلاح وأمور الدعاية والإعلان باسل الهلالي وخالد العبد العزيز والأمور المالية الأخ ماجد النويس، ويكون العمل في هذه الأمور بالتشاور وأخذ الرأي الأفضل والأصوب.
* هل استفدتم من تجارب الفرق الأخرى في المملكة في المجال المسرحي؟
لا شك أنك يجب أن تستفيد من تجارب الآخرين سواء كانت تجارب فاشلة أو خاطئة أو ناجحة وصحيحة، نعم نحن نمتلك خبرة في الأمور المسرحية ولكن يجب أن تدعمها بالاطلاع والتعرف على تجارب غيرنا.
* ما هي مشاريعكم الجديدة التي ستقدمونها خلال الفترة المقبلة؟
هناك مشاريع وأعمال جديدة بدأنا في التجهيز لها لمناسبات مقبلة وسنتركها مفاجأة للجمهور العزيز..
* في الختام أترك لك المجال لما تود قوله شاكراً لك؟
أشكركم على إعطائنا هذه الفرصة للتعريف بفرقة (همس) عن قرب واسمح لي بأن أقدم الشكر بعد الله لجميع اخواني أعضاء الفرقة الذين قدموا تضحيات كثيرة وكبيرة في سبيل ابراز الفرقة للوجود، كما لا أنسى أن أقدم الشكر موصولاً للأستاذ يوسف الخميس والأستاذ علي الغوينم والأستاذ عبدالرحمن المريخي والأستاذ زكريا المومني ولكل من وقف مع الفرقة ودعمها ولو بكلمة، فالشكر لهم جميعاً ول «الجزيرة» لاهتمامها بدعم المسرح والشباب وتفاعلها الدائم.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
وراقيات
ذاكرة
مداخلات
المحررون
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved