الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 23rd February,2004 العدد : 47

الأثنين 3 ,محرم 1425

قصة قصيرة
ذات الدوائر الثلاث
عبدالعزيز العجلان
صفرة أنوار الشوارع! ذات الدوائر الثلاث مضاءة وبعض منها مال لونه الى البياض بفعل عوامل التعرية الشمسية على بعد ضوء خافت أقرب الى البنفسجي!؟ دلق نفسه الى الداخل كانت المرايا السقفية عاكسة في بعض من زاوية!! بجواره شجرة اصطناعية باهتة منذ أمد! كانت حرارة اللقاء وتسدل الشعر الفاحم الى الوراء قليلاً!! أدار وجهه وأعتلى جبينه ونظراته المراية السقفية ليرى وجه القمر الماثل امامه. نادى على النادل بصوت أجش!! مائلاً الى الغنج وطلب استكانة شاي ورأس من المعسل ذو الرائحة النفاثة!!
بدأ حديثه هامساً وأمامه القمر ليعكس لكل رواد ذلك (المقهى الأندلسي) في دوره العلوي مطعم خاص (للعائلات فقط) دار وفكر وقدر الأمور في غير نصابها!! استأذن ذلك القمر بعد مناجاة دامت ثلاث ساعات ونيف الساعة واستكانة الشاي!! لم تزل منها سوى ثلاث رشفات!! كان الهمس هو محور ذلكم الحديث ولم يصل الى نتيجة؟!!
نظر الى ساعته: لقد تأخر الوقت عليه في الذهاب الى موضع آخر للتصيد! رمق ذلك السوق الشرقي بنظرات الحسرة فرقع أصابع يديه ولم يدلف بعد لرؤيته عن بعد ثلة من سلاحق الننجا!! تهم بالدخول بدأ يرمقهم شكا بالأنظار!!؟ جلس في زاوية من الدور العلوي ليكشف الداخل والخارج عن قرب!!! كانت الملابس تثري تلك الأجساد بالدفء وبعضها يغري!!! بدأت سلاحف الننجا بالدخول فرادى وجمع من الموجودين ينظرون وخزاً لطريقة تمايلهم وضحكاتهم العالية والقهقهات الصاخبة ليلفتوا الفضول الانساني اليهم!؟ كانت أحد السلاحف تلوك لبانة في فمها!! حوقل فيما حوله من أرتال البشر!! وصفق كفا بكف وبدأ يطالع جريدة عتيقة منكمشة حيث ظلت فترة طويلة على الطاولة!! نظر الى ملابسه. أطال النظر في الغادي والرائح ورجع بخفى حنين وما زالت تلك القهقهات والضحكات تمس سويداء قلبه!!؟
عاود رحلة عن البحث أياماً وشهوراً حتى أصابه الأحباط والكآبة!!! من طرد السراب!!! يأس يسيطر على جل فكره وهوجاسه ومشاعره ذات الهوس الجنوني الغارق فيه حتى الثمالة! أنطوى على نفسه شهوراً عدة وقل ظهوره في تلكم المحافل البشرية ولات ساعة مندم!! بعد أن فقد الكثير والكثير من ثقته وعنفوانه صحته واهترئ الجسد الضعيف المتهالك وأصبح يسأل عن الدنيا وأحوالها والبشر ماذا أصابهم بعد تركه تلك الأرتال من البشر ضعفت صحته وهزل جسده وأصبح حبيس داره بسبب تعلقه بذلك الوهم؟!!!.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved