Culture Magazine Monday  23/07/2007 G Issue 208
مداخلات
الأثنين 9 ,رجب 1428   العدد  208
 

من الأشياء الجميلة التي تسعد كافة المنتمين للثقافة والأدب هو ذلك التواصل الرائع وتعدد الفعاليات الثقافية في كافة مناطق المملكة والتي تقوم بها فروع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في المناطق والمحافظات أو المقر الرئيس بالرياض، أو ما تقوم به فروع الأندية الأدبية على مستوى المملكة كل حسب إمكاناته المادية والبشرية المتوفرة، أو ما تقوم به الجهات الأدبية الأخرى وعلى سبيل المثال مركز البابطين ...>>>...

كنت قد كتبت قبل أكثر من شهر مقالاً بصدد هذا الموضوع في ملحق الأربعاء بجريدة المدينة الذي أعادني إلى الكتابة فيه هو مقال للأستاذ محمد بن أحمد الشدّي في زاوية حكايات بعنوان (إحياء إمارة الشعر العربي) وتكلم فيه عن إمارة شوقي للشعراء، ثم عن مسابقة أمير الشعراء المقامة حالياً في أبو ظبي.

فأقول وبالله التوفيق: إنه لا يوجد أي شاعر يستحق لقب أمير الشعراء لا شوقي ولا غيره، وذلك أن الشعراء لا يأتمرون ...>>>...

هذا أول موضوع لي وهو عن أهمية ترجمة الكتب من اللغة العربية إلى لغات العالم وهو بعنوان (دمعة الكتاب العربي المترجم) وتشجيع المترجمين على ترجمة الأعمال العربية للكتاب العرب, حيث انهم يستحقون ان تترجم اعمالهم فهم ليسوا أقل شأنا من غيرهم. وفي الختام أشكر المترجمين العرب الذين كانوا صادقين في ترجماتهم وأشكر خادم الحرمين الشريفين على دعمه بأن جعل هناك جائزة عالمية للترجمة.

واخيرا أرجو أن ينال ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة