الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 24th April,2006 العدد : 150

الأثنين 26 ,ربيع الاول 1427

ثلاثة مجالس أدبية في اليوم
* عنيزة عطاالله الجروان:
يواصل الملتقى الأدبي اليومي في عنيزة جلساته اليومية في منزل المعلم المتقاعد علي بن حمد الجطيلي، حيث تبدأ الجلسة الأولى يومياً من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر حتى صلاة الظهر، في حين يكون موعد الجلسة الثانية عصراً حتى صلاة المغرب، أما الجلسة الأهم تبدأ بعد صلاة المغرب وهذه الجلسة عمرها خمسة وثلاثون عاماً، ويحضرها يومياً محبو الشعر والأدب والرواة المعروفون في عنيزة، كما يحضرها عدد كبير من الشباب.
ويشتمل برنامج الملتقى على رواية القصص والأمثال والحكم، وتلقى القصائد الشعرية والمقالات النثرية وقطوف من روائع الأدب العربي والموروثات الشعبية.
والأستاذ علي الجطيلي من رواد المسرح المعروفين في عنيزة ويكتب الشعر والمنولوجات ، وعمل معلماً لمدة ستة وثلاثين عاماً قضاها في الميدان التربوي بين جدة وعنيزة، وأقام في منزله ثلاثة مجالس أدبية الأول يبدأ في الفترة الصباحية والثانية قبل المغرب والثالثة بعد المغرب يومياً وهي مجالس مفتوحة لجميع فئات وشرائح المجتمع في مختلف الأعمار والمناصب.
ويعتبر ملتقى عنيزة الأدبي فرصة كبيرة للشباب لصقل مواهبهم وإثراء خبراتهم وزيادة حصيلتهم اللغوية والأدبية من خلال حضور الملتقى والاستفادة من تجارب وخبرات الأدباء والشعراء الذين يثرون الملتقى بصفة يومية بما اكتسبوه من معرفة وعلم وأدب خلال سنوات عديدة قضوها بين صفحات الأدب والشعر والثقافة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved