الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 24th May,2004 العدد : 60

الأثنين 5 ,ربيع الثاني 1425

السبيت مشيداً بـ «الجزيرة »:
تنوعت أطياف لجنة المشورة .. ونرحب بمقترحاتكم..!

شارك مدير التحرير للشؤون الثقافية في «مجموعة المشورة الثقافية» للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في «دورته العشرين»، وقدم مقترحاتٍ لمعالي رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان حول بعض الموضوعات الخاصة بتطوير عمل مجموعة المشورة والندوات المقترحة للدورة القادمة، فاستجاب الدكتور عبدالرحمن السبيت بردّه التالي:
سعادة الأستاذ ابراهيم عبدالرحمن التركي
مدير التحرير للشئون الثقافية بصحيفة الجزيرة حفظه الله
نقدر بدءاً جهودكم الطيبة التي نلمسها ونتابعها على صفحات جريدة الجزيرة الغراء، والتي تنم عن أصالة في التفكير وبعد في الرؤى، وانفتاح على الآخر بالتوجيه الذي حفظه تراثنا في الحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي أحسن.
كما نشكر لكم إسهاماتكم الواضحة في جلسات المشورة الثقافية لدورة المهرجان العشرين و الإخوة رجال الفكر والثقافة في بلادنا الغالية.
لقد تسلمت رسالتكم الكريمة والتي تبثون فيها أحاسيسكم ومشاعركم الوطنية الصادقة في سبيل تدعيم وترسيخ ثقافة الحوار.
أظن أننا متفقون على أن تراثنا وقيمنا قد رسخت في بناء مجتمعنا وحضارتنا هذه المعالم الرئيسية لمناهج الحوار الهادف البناء الذي يدعو إلى الإبداع والتطوير ويعمل على مشاركة الآخرين وتعاونهم أكثر مما يحتويهم بمظاهر القوة والاستعلاء وإن عودة إلى تراثنا لنجد أن الدعوة واضحة إلى ثقافة هذا الحوار الهادف البناء {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ } وها هو سيد الخلق يوجه بقوله الكريم (أشيروا علي أيها الناس). ولهذا فإن وقفة صادقة وهادئة مع تاريخنا لتدلل بكل بيان أن حضارتنا قد وسعت في بوتقتها العربية الإسلامية كافة الأجناس والأديان والمذاهب لتأتي بحضارة كان العدل، والإخاء والمحبة والمساواة هي عناوينها وبرامجها التي تنقلها إلى الإنسان في عالمه السابق.
كما نشكر لكم الاهتمام باقتراح بعض الأسماء لمثل هذه الندوة والفعاليات الأخرى وما حوته من ثقافة الاختلاف التي لا تفسد للود قضية.
أما بالنسبة لمرئيات المهرجان في دورته العشرين وما حوته من أفكار حول اللجنة التحضيرية، ومهام هذه اللجنة وعمل هيئة المشورة وتحديد فرقها.
فإننا نؤكد على ترحابنا بمثل هذه المقترحات وغيرها،ونعتبرها روافد قوية في مجرى المهرجان الوطني لزيادة تدفقه وعطائه والأخذ بيده لتحقيق غاياته وأهدافه التي رسمت له في ميادين الثقافة والتراث والإبداع.
ولعلكم شاهدتكم بأم أعينكم أن لجنة المشورة الثقافية في هذه الدورة قد جاءت بهذا التنوع لأطيافنا الثقافية والعمرية والفكرية وما قامت به من توزيع لأعمالها وتنسيق لمحاورها بحيث تناغمت، وما قد طرحتموه، وإن كنا نرى ما ترونه في مزيد من الوقت لاجتماعاتها.
علاوة على أن المهرجان الوطني من قبل ومن بعد المشورة الثقافية يقوم باستكتاب مجموعة من المهتمين بالثقافة والتراث من الداخل والخارج لموافاتنا مشكورين بملحوظاتهم ومرئياتهم عن أعمال دورة المهرجان الوطني وما يتطلعون إلى تحقيقه في دورات قادمة ونجد منهم التعاون والتجاوب والتي تجد لها ميدانا فسيحاً وصدوراً رحبة في المهرجان الوطني.
أشكر لكم جهودكم وتعاونكم وحسن مقترحاتكم، وعلى أمل الاستمرار والتواصل ما بين المهرجان الوطني ومؤسسة الجزيرة الغراء لما فيه مصلحة تراثنا وثقافتنا وإبداعاتنا.
والله يحفظكم ويرعاكم


وكيل الحرس الوطني
ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان
د.عبدالرحمن بن سبيت السبيت

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
المنتدى
كتب
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved